علاجات مختلفة وبسيطة للزوائد الجلدية

علاجات مختلفة وبسيطة للزوائد الجلدية

تظهر الزوائد الجلدية في مناطق مختلفة من الجسم ( الرقبة، تحت الإبط، الثديdن ،الفخذ) ولا تسبب أي ألم; لكن مظهرها قبيح ومزعجK ويرجح العديد من الأطباء أن حوالي 46% من الحالات تعود إلى عوامل وراثية. عادة ما يكون لون الزائدة بني تتدلى من الجلد وقد تصل إلى 5 سم وتتكون من ألياف الكولاجين والأوعية الدموية.
أسباب ظهور الزوائد الجلدية
أسباب وراثية
مرض السكري
السمنة
فيروس الورم الحليمي البشري
المجوهرات
الإحتكاك بالملابس
خدوش الحلاقة
تناول أنواع معينة من المنشطات
يمكنك سيدتي التخلص من الزوائد الجلدية عن طريق الكي أو الاستئصال وإذا كنت لا تريدين التدخلات الجراحية تستطيعين تطبيق إحدى هذه العلاجات الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم.
زيت شجرة الشاي

المكونات:
3 قطرات من زيت شجرة الشاي
قطعة قطن
يعرف هذا الزيت بأنه مضاد للبكتيريا والفيروسات كما أنه يساعد على تنعيم الجلد لذلك عليك أن تقومي أولاً بمسح المنطقة بقطعة مبللة بالماء الدافئ ثم مرري قطعة أخرى من القطن تحتوي على زيت شجرة الشاي. كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.
عصير الليمون

المكونات:
عصير ليمونة
قطعة قطن
يحتوي هذا السائل على حمض الستيريك الذي يعمل على تحلل الزوائد اللحمية والمداومة عليه سيخلصك منها نهائيًا حيث عليك تطبيق عصير الليمون بعد عصره مباشرة حتى لايتأكسد واتركيه حتى يجف. كرري هذا العلاج من 2-3 مرات في اليوم وسوف تلاحظين اختفائها بعد مرور شهر كحد أقصى.
زيت التوابل
المكونات:
3 قطرات من زيت التوابل
6 قطرات من زيت جوز الهند
يعرف زيت التوابل أنه مضاد للجراثيم والالتهابات كما أنه مضاد للأكسدة ويساعد على تطهير الجلد. يستخدم منذ العصور القديمة لإزالة الزوائد الجلدية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذا العلاج من 3-4 مرات في اليوم. سوف تلاحظين تغير لون هذه الزوائد إلى أرجواني ثم الأسود الداكن تدريجيًا فلا داعي للقلق فذلك دليل على استجابة الجسم للعلاج وسرعان ما ستتخلصين من هذه المشكلة نهائيًا.
خل التفاح

المكونات:
2 ملاعق صغيرة من خل التفاح
ماء فاتر
قطعة قطن
من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك تطبيقها لإزالة الزوائد اللحمية، وينصح به كذلك للتخلص من مشكلة حب الشباب والإلتهابات الجلدية.
قبل تطبيق خل التفاح عليك أن تقومي أولاً بتنظيف المنطقة المنشودة بالماء والصابون ثم يمكنك تطبيقه وذلك 3 مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً