تخلصي من الصداع النصفي بوصفات طبيعية فعالة

تخلصي من الصداع النصفي بوصفات طبيعية فعالة

الصداع النصفي أو آلام الرأس من أبرز المشاكل الصحية التي تواجهنا بشكل يومي ومتكرر وذلك إما بسبب الضغوطات اليومية التي تواجهنا، أو لأسباب مرضية مختلفة مثل مشاكل النظر، الجيوب الأنفية وحتى قلة النوم والإرهاق. وفي هذا الإطار، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعدك على التخلص من الصداع المزعج بشكل آمن بعيدا عن المسكنات التي تحمل أضرار جانبية على المدى الطويل خاصة على الكلى.

خلطة لزنجبيل
يمتاز الزنجبيل بخصائص علاجية فعالة، حيث يتضمن بعض الأنزيمات التي لها نفس تأثير الأسبرين. ضعي ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في كوب ثم اسكبي عليها الماء المغلي، انتظري لمدة 30 دقيقة، ثم صفي المزيج وتناولي منقوع الزنجبيل. يمكنك إضافة العسل لتحلية المشروب.
خلطة خل التفاح
تم استخدام خل التفاح قديما لعلاج نوبات الصداع وحتى تسكين الصداع النصفي الخفيف، وذلك كونه مصدر هام للكثير من المعادن مثل الفسفور، المغنسيوم والكالسيوم والكبريت. كل ما عليك فعله هو مزج 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ثم وضعه في حمام مائي ساخن، غطي الرأس بمنشفة واستنشقي البخار المتصاعد لمدة 5 إلى 10 دقائق.
يمكنك أيضا تحضير كمادات من الخل البارد، أسكبي 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي واتركيه يبرد وانقعي فيه قطعة شاش نظيفة  ثم ضعيها على الجبين والصدغين لمدة 20 دقيقة. وستشعرين بالتحسن سريعا. يفيد إضافة 5 ملاعق كبيرة من الكحول إلى الخل في تسكين الألم بشكل فعال وخفض درجة حرارة الرأس.

الكركديه
أضيفي ملعقتين من زهور الكركديه الجافة إلى كوبين من الماء المغلي، اتركي مشروب الكركديه يرتاح لمدة 10 دقائق ثم قومي بتحليته بالعسل أو السكر.
خلطة عصير الليمون
يساعد عصير الليمون على التخفيف من الصداع وخفض ضغط الدم المرتفع، امزجي كوب من الماء الساخن المحلى بالعسل على عصير حبتين ليمون والقليل من قشور الليمون الأخضر. اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم تناولي المشروب الذي سيمنحك نتائج فعالة.
المياه
يكون الصداع أحيانا بسبب نقص في التزود بالمياه مما يسبب الجفاف والخفقان، قومي بتناول كوبين من الماء المعتدل ببطء مع الجلوس لبعض الدقائق.
خلطة الفلفل الأحمر
علاج لاذع لكنه فعال، حيث يتضمن الفلفل الأحمر مادة الكابسين التي تساعد على تخفيف آلام الرأس والصداع، قومي بإضافة الفلفل الأحمر الحار الحريف إلى الطعام الخاص بك أو اخلطي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ، ثم بللي قطعة من القطن في هذا المزيج  وضعيها في فتحات الأنف حتى تشعري بالحرارة.
تجنبي سيدتي هذه الوصفة إذا كنت لا تتحملين الفلفل الحار أو تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي، أو إذا كنت تعانين من حساسية تجاه الأطعمة الحارة.
 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً