فوائد الفواكه المجففة ستدفعكم الى تناولها بشكل يومي!

فوائد الفواكه المجففة ستدفعكم الى تناولها بشكل يومي!

تعتبر الفواكه المجففة من المكوّنات الغذائية المهمة جداً نظراً لإحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالعناصر الضرورية التي يحتاجها، وهذه الأنواع من الفواكه تفقد كمية كبيرة من مخزونها المائي من خلال عملية التجفيف، ما يؤدي إلى انكماشها، مع الإشارة الى أنه من الممكن الاحتفاظ بها لفترة أطول من الفواكه الطازجة.

وللتعرّف أكثر على فوائد تناول الفواكه المجففة تابعوا معنا السطور التالية من صحتي:

 

تغذية الجسم

 

تعدّ الفواكه المجففة من المواد الغذائية الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعلها مغذية جداً، وهنا نشير الى أن تناول حصّة من الفواكه المجففة تساعد على تغطية احتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات والمعادن.

 

علاج الإمساك

 

للفاكهة الجافة قدرة هائلة على علاج الاضطرابات المعوية، وهي غنية بالألياف ما يجعلها مثالية لمحاربة الإمساك وتعزيز النشاط المعوي السليم، مع الإشارة الى أن تناول هذا النوع من الفواكه يجب أن يترافق مع شرب كميات كبيرة من المياه للتخلّص من هذه المشكلة الصحيّة المزعجة.

 

الحفاظ على مستويات الكوليسترول

 

ينصح بتناول الفواكه المجففة بصورة دورية ومنتظمة وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساهم في الحماية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من جهة، وتعزيز نشاط الدورة الدموية من جهة أخرى.

 

الوقاية من هشاشة العظام

 

الفواكه المجففة تتميّز بغناها بنسبة عالية من العناصر التي يحتاجها الجسم، ومن أبرزها الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. لذلك ينصح المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام بضرورة تناول الفواكه المجففة لتجنب أعراض هذا المرض المزعج.

 

التخلّص من فقر الدم

 

تحتوي الفواكه المجففة على كميات عالية من المعادن العضوية والفيتامينات المختلفة، وهي بالتالي من المكوّنات الضرورية التي تحمي من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من الناس ومن أبرزها المعاناة من فقر الدم الحاد.

 

التخفيف من الوزن الزائد

 

إن تناول الفواكه المجففة كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية قد يعزز عملية خسارة الوزن، وهو من العادات الصحيّة التي تساعد على حرق دهون الجسم بشكل أسرع وبالتالي التخفيف من الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحيّة.

 

لمزيد من المعلومات عن الفواكه المجففة إليكم هذه المواضيع من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً