هذه الحقائق لا تعرفونها عن الثوم!

هذه الحقائق لا تعرفونها عن الثوم!

يُعتبر الثوم من العناصر الغذائية المعروفة بقدراتها العلاجية الكثيرة، وقد تم الإعتماد عليه منذ آلاف السنوات للمساعدة في علاج عدد كبير من الأمراض والمشاكل الصحية. في ما يلي، نقدّم لك مجموعة من الحقائق حول الثوم، ونعرّفك على فوائده العديدة.

 

حقائق عن الثوم وفوائده

 

أثبتت العديد من الدراسات العلمية وجود علاقة بين تناول الثوم وعلاج الكثير من المشاكل الصحية، وذلك لأن الثوم غني بالعديد من العناصر الغذائية والعلاجية مثل الفيتامينات C و B6، مركبات الكبريت، البوتاسيوم، الماغنيزيوم، السيلينيوم والكالسيوم، وهذه العناصر مجتمعة تُعد مهمة في مكافحة الأمراض والعدوى. لذلك غالباً ما يتم إدخال الثوم في صناعة الأدوية. وهنا نذكر لك بعض أبرز فوائد الثوم.

 

الحماية من الجلطات

 

إن تناول الثوم يزيد من إنتاج الجسم لأوكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع الشرايين والأوعية الدموية ومنع انسدادها، وبالتالي يمنع حصول الجلطات الدماغية والنوبات القلبية.

 

تخفيض نسبة الكولسترول وضبط معدل ضغط الدم

 

يعمل الثوم على خلق التوازن بين الكولسترول الجيد والكولسترول الضار، كما أنه يتمتع بالقدرة على ضبط معدّل ضغط الدم في الجسم.

 

يحمي من الزكام

 

أكدت الدراسات العلمية أن تناول الثوم طازجاً أو على شكل كبسولات أو مكملات من شأنه أن يمنع الإصابة بالزكام، كما أنه يساهم في علاجه إذا حدثت العدوى.

 

الوقاية من الأمراض ومن السرطان

 

يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تجعله يساهم في الوقاية من الكثير من الإلتهابات، ومن الأمراض السرطانية، لا سيما سرطانات المعدة والبنكرياس. غضافة إلى ذلك يساهم الثوم في الحماية من الطفيليات والديدان المعوية.

 

فوائد الثوم الجمالية

 

هو من العناصر الأبرز في المحافظة على قوة الشعر وكثافته ومنع تساقطه وذلك لأنه يحمي فروة الرأس من الإلتهاب والجفاف والتقشر.

من ناحية ثانية، يحتوي الثوم على نسبة عالية من مادة الأليسين التي تساهم في شد البشرة وحمايتها من علامات التقدم في السن، كما أنه يعالج الرؤوس السوداء ويمنع ظهورها من جديد.

 

إقرئي المزيد من الوصفات التي تحتوي على الثوم:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً