إليك أفضل النصائح لتطبيق ماكياج العيون الحساسة

إليك أفضل النصائح لتطبيق ماكياج العيون الحساسة

تعد العيون الحساسة من أكثر التحديات التي قد تواجه محبات الماكياج، لأنها تتهيج بسرعة وتدمع عند تطبيق المستحضرات الخاصة بالعيون مثل الكحل أو ظلال الجفون. ولأن استعمال الماكياج سواء للإطلالة النهارية أو المسائية جزء لا يتجزأ من روتين حواء الجمالي، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح الهامة التي تمكن صاحبات العيون الحساسة من تطبيق مستحضرات التجميل المفصلة لديهن بشكل آمن.
كيف تضعين مستحضرات التجميل بشكل آمن على العينين؟
من الضروري سيدتي الانتباه للمستحضرات التي تخص تجميل العيون مثل أقلام الكحل، الماسكارا وظلال العيون، هذا بالإضافة للأدوات التي يتم استعمالها عند تطبيق الماكياج للتخفيف من احتمال إصابة عينيك بالتهيج والاحمرار.

تنظيف ماكياج العيون قبل النوم:  احرصي قبل الخلود إلى النوم على إزالة أي بقايا ماكياج على العينين، يمكنك الاستعانة بمياه الميسيلار للخلص من الماسكارا المضادة للماء.
تنظيف أدوات الزينة:  احرصي سيدتي على تنظيف فرشاة الماكياج الخاصة بالعيون  بشكل دوري قصد التخلص من أي بقايا مستحضرات حتى لا تكون أرضية خصبة للبكتيريا، كما يمكنك فصل أدوات تزيين العيون عن باقي الفرش حتى لا تُنقل إليها الجراثيم من مستحضرات أخرى.
تطبيق الماسكارا على أطراف الرموش: احرصي عند تطبيق الماسكارا على وضعها عند أطراف الرموش فقط ، مع محاولة تجفيفها بسرعة حتى لا تتسرب داخل العين وتسبب لها الاحمرار بسبب تركيبتها السائلة. يمكن أيضا اللجوء للماسكارا المضادة بالمياه التي لا تتأثر بالحرارة أو عند ملامسة العنينين.
تخلصي من الماسكارا القديمة:  تأتي الماسكارا بتركيبة سائلة قد تنتقل من الرموش إلى داخل العينين، ومن هنا  لذلك يجب أن  تقومي دائما باستبدال الماسكارا الخاصة بك  كل ثلاثة أشهر على أن تكون ذات جودة عالية ومخصصة للعيون الحساسة إن وجدت. عند نفاذ الماسكارا أو جفافها تجنبي مزجها بالماء للحصول على كمية إضافية حتى لا تتلوث. الأمر سيّان في ما يخص الآيلاينر وأقلام الكحل، تأكدي من اقتنائها بعناية ومن أماكن معروفة لتحمي عينيك من الضرر.
قومي بغسل فرشاة العيون من وقت لآخر بالماء الدافئ وقطرات من شامبو الأطفال مع شطفها جيدا بالماء ووضعها لتجف بالكامل قبل تخزينها في مكان نظيف.
تجنبي استعمال الكحل: على الرغم من أن المرأة العربية لا تستغني عن الكحل، إلا أن استعماله داخل العين قد لا يكون آمن. يمكنك الاكتفاء بوضع الآيلاينر فوق الرموش العلوية.
ظلال عيون بتركيبة كريمي: يمكنك اللجوء لظلال عيون بتركيبة كريمية لأنه يمتا بقدرة على الثبات لفترة طويلة على الجفون، أما الظلال البودرة قد تتطاير وتدخل العينين وتتسبب لك في الاحمرار والتهيج.
لا لتقاسم أدوات التجميل: إذا أردت الحفاظ على سلامة بشرتك بشكل عام وعلى صحة عينيك بشكل خاص، فتجنبي تشاطر أداوت التجميل الخاصة بك مع أصدقائك أو أيا كان لأنها ستكون وسيلة لنقل الجراثيم والبكتيريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً