أفضل مناطق الجذب السياحي في ولاية وايومنغ

أفضل مناطق الجذب السياحي في ولاية وايومنغ

تعد ولاية وايومنغ الأمريكية من الوجهات الفريدة الغنية بالعجائب الطبيعية وتاريخ الغرب القديم، فهي أرض المناظر الطبيعية الوعرة وقمم الجبال والأنهار البرية والينابيع الحارة والسهول الواسعة والحياة البرية الغنية والقبائل الأسطورية ومدن رعاة البقر.

وتستقبل وايومنغ الزوار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف جمالها الطبيعي والتعرف عن قرب على تاريخ الغرب المتوحش ورعاة البقر والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الانشطة في الهواء الطلق بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والتجديف بالكاياك والتسلق وصيد الأسماك فضلاً عن فرصة التزلج في أفضل المنحدرات بأمريكا الشمالية.
حجز فنادق وايمونغ عبر بوكينج
أبرز عوامل الجذب في وايومنغ
1- متنزه يلوستون الوطني

يعد متنزه يلوستون أول وأقدم حديقة وطنية في العالم، وهو واحداً من أكثر مناطق الحياة البرية إثارة للرعب، حيث لا تزال قطعان البيسون الضخمة تتجول بحرية في الوديان جنباً إلى جنب مع الحيوانات البرية الاخرى مثل الدببة السوداء والرمادية، الذئاب الرمادية ، الأيائل ، الظباء ، بجع البوق والنسور الصلعاء المهيبة.
وقد تأسس المتنزه عام 1872 ليحتضن أحد العجائب الحرارية الأرضية التي تشكلت منذ ملايين السنين، كما يحتوي المتنزه على شلالات ووديان وبحيرات وأنهار وشبكة ضخمة من مسارات المشي.
مقال مميز.. أشهر البحيرات في أمريكا.. جواهر تدعوك لزيارتها
2- حديقة جراند تيتون الوطنية

تعد حديقة جراند تيتون الوطنية التي تعلوها القمم الصخرية لسلسلة جبال تيتون الجبارة إحدى كنوز وايومنغ، وقد تشكلت هذه الجبال منذ ملايين السنين ويبلغ عددها 12 قمة يتجاوز ارتفاعها 12 ألف قدم، أعلاها قمة الجراند تيتون التي يصل ارتفاعها إلى 13.770 قدم فوق مستوى سطح البحر، كما يحتضن المتنزه حياة برية وفيرة تشمل 300 نوع من الطيور و600 نوع من الثدييات والعديد من أسماك المياه العذبة.
3- جاكسون

تختبئ بلدة جاكسون في وادي مترامي الأطراف عند سفح جبال تيتون المذهلة، وتتميز هذه المدنية بأجواء الغرب المتوحش مع مجموعة من المباني الخشبية الريفية والمتاجر الغريبة وساحة البلدة المحاطة بأقواس، وتعد جاكسون بوابة إلى حديقة غراند تيتون الوطنية، ومحطة شعبية على الطريق إلى يلوستون، كما تقع محمية إلك الوطنية على حدود المدينة وهي موطن أكبر قطيع من الأيائل الشتوية في العالم.
وتقدم جاكسون لزوارها مجموعة متنوعة من التجارب السياحية بما في ذلك زيارة المتحف الوطني لفنون الحياة البرية والذي يضم 4000 لوحة فضلاً عن المعارض المؤقتة، ورحلات التجديف في نهر سناك، وصيد السمك بالطيران، وصيد الدجاج بالطين، وعلى بعد حوالي 20 دقيقة يقع “منتجع جاكسون هول ماونتن” في قرية تيتون الذي يعد من أفضل مناطق التزلج في أمريكا الشمالية.
4- هوت سبرينغز ستيت بارك

بنيت هذه الحديقة حول واحداً من أكبر الينابيع المعدنية الساخنة في العالم، ويتم تحويل المياه المعدنية التي تتدفق من بيج سبرينغز إلى الحمامات وتبقى في درجة حرارة 104 درجة مئوية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الدافئة في الداخل أو في المسابح المفتوحة في الهواء الطلق، كما توفر الحديقة مسارات للمشي لمسافات طويلة وحدائق زهور صيفية بالإضافة إلى عن الحياة البرية.
5- غابة بريدجر-تيتون الوطنية

يمكن لعشاق الهواء الطلق استكشاف أكثر من 3.4 مليون فدان من البرية الجبلية الوعرة في وايومنغ، حيث توفر غابة بريدجر-تيتون ثلاث مناطق برية وهي بردجر البرية وتيتون البرية وجروس فينتر البرية، وتقع “بردجر البرية” في جبال ويند ريفر وهي موطن لمنابع النهر الأخضر أحد أكبر الأنهار الجليدية في العالم وأعلى نقطة في وايومنغ “غانيت بيك”، وتوفر منطقة “تيتون البرية” موائل هامة للحياة البرية مثل جريزليس والذئاب والثيران، فيما تمتلك “جروس فينتر البرية” تنوعات جيولوجية رائعة، وتتقاطع المنطقة بأكملها عبر أميال من المسارات.
اقرأ المزيد.. أجمل مناطق الجذب الطبيعية في ولاية ايداهو الأمريكية
6- مركز بافالو بيل للغرب

يعرض مركز بافالو بيل في الغرب فصلًا مهمًا من التاريخ الأمريكي في مجمع يضم خمسة متاحف رائعة توفر للزوار فرصة مشاهدة القطع الأثرية من حياة بافالو بيل كودي، ويحتوي “متحف كودي للأسلحة النارية” على مجموعة كبيرة من الأسلحة النارية من جميع أنحاء العالم، ويقدم “متحف درابر للتاريخ الطبيعي” نظرة على الحياة البرية والطبيعية في ولاية وايومنغ، فيما يكرس “متحف السهول الهندية” لثقافة أول سكان المروج.
وبالإضافة إلى المعروضات الأثرية والتاريخية يقدم “معرض ويتني للفن الغربي” مجموعة من الأعمال الفنية حول موضوعات الغرب المتوحش، وتقع مساحات روديو بالقرب من المركز وتقدم أفضل عروض رعاة البقر في الغرب المتوحش في فصل الصيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً