الأنظمة الذكية تضبط 18.6 ألف مخالفة بأبوظبي في أسبوعين

الأنظمة الذكية تضبط 18.6 ألف مخالفة بأبوظبي في أسبوعين

الأنظمة الذكية تضبط 18.6 ألف مخالفة بأبوظبي في أسبوعين

الأنظمة الذكية ترصد المركبات منتهية الترخيص. من المصدر

ضبطت أنظمة شرطة أبوظبي الذكية وأنظمة عين الصقر، 18 ألفاً و640 مركبة منتهية الترخيص خلال أسبوعين، منذ بدء تفعيل العمل بها في 15 من أبريل الماضي، حيث سيتم تطبيق المادة «25 ب» من قانون السير والمرور بحق تلك المركبات، بالغرامة 500 درهم وأربع نقاط مرورية وحجز المركبة سبعة أيام.
ودعت شرطة أبوظبي أصحاب المركبات إلى ضرورة الالتزام سنوياً بتجديد مركباتهم، وتسجيلها في المواعيد المحددة دون تأخير، وذلك بهدف تعزيز سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، من خلال إجراء الفحص الفني للمركبات وتأمينها وترخيصها من سلطة الترخيص، بعد التأكد من صلاحيتها للسير على الطرق، حتى لا يتكبدوا مشقة صيانتها في حال وقوع الحوادث المرورية.
وأكدت أنه لا يسعدها تحرير المخالفات المرورية، ولا تهدف إليها بأي شكل من الأشكال، إلا أن الواقع يثبت فاعلية الضبط المروري كإحدى وسائل الردع لبعض السائقين غير الملتزمين، ودافعاً لهم على الالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم.
جدير بالذكر أن الأنظمة الذكية ترصد المركبات منتهية الترخيص على الطرق، وذلك بعد انتهاء مهلة التأمين المحددة لها من مختلف جهات الترخيص في الدولة (جميع الأرقام التي تصدر من إدارات الترخيص في الإمارات).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً