كيف تصنعين أفضل قناع لتنظيف مسام البشرة الواسعة؟

كيف تصنعين أفضل قناع لتنظيف مسام البشرة الواسعة؟

لتنظيف مسام الجلد بطريقة طبيعية ، عليك فقط اختيار قناع لديه القدرة على إزالة الشوائب وتنظيم الزهم المتراكم، ويجب أن يساعدك أيضًا على إغلاق المسام الكبيرة في الوجه قدر الإمكان. اكتشفي معنا في هذا المقال كيفية تحضير قناع طبيعي محلي الصنع لتنظيف مسام البشرة حتى تكون ناعمة ونضرة ودون أن تظطري إلى القيام بعمليات جراحية.
ماهي مسام الجلد؟
مسام الجلد هي فتحات صغيرة في الطبقة السطحية من الجلد ،كل شخص لديه حوالي مليوني مسام، لها وظائف مختلفة: للقضاء على العرق، الزهم والشعر.
مع مرور الوقت، تتوسع المسام وتصبح أكثر ضررًا، مما يؤدي إلى عدة مشاكل جمالية. وعلى الرغم من أن بعض العلاجات أو المنتجات قد تساعد على اغلاق المسام لكن لايمكن التخلص منها نهائيًا، لذلك يجب الإعتناء بالبشرة حتى لاتتدهور أكثر فأكثر.

لتنظيف مسام البشرة، سيتعين علينا تطبيق قناع يساعد على تقشير البشرة حيث تستطعين استخدام إحدى الطريقتين التياليتين لإزالة الشوائب بطريقة طبيعية:
الطريقة الأولى: وهي الطريقة الأكثر وهي عبارة عن أقنعة تتميز بملمسها الذي يكون مثل حبيبات الرمل للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسام مثل السكر والملح وحبيبات القهوة.
الطريقة الثانية: هذا النوع من المقشر هو أكثر ليونة لأنه يحتوي على مكونات ناعمة لأن الأنزيمات الموجودة فيه ستتغلغل داخل أنسجة البشرة مثل الفواكه والخضروات ،كالأناناس أو الطماطم والليمون، وهي الطريقة التي سنستخدمها اليوم في قناع التقشير الذي سنقدمه لك، ولكن دعينا نتعرف أولًا عن فوائد مكونات هذا القناع.

فوائد الأناناس
يحتوي الأناناس على أنزيمات تعزز تقشير البشرة لتنظيف المسام وللحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ناهيك عن أنه مضاد للإلتهابات.
فوائد بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم يتغلغل بسرعة داخل أنسجة البشرة وهو يناسب جميع أنواع البشرة ويلائم الجلد أكثر من المنتجات الأخرى مثل السكر أو الملح. ومن الجدير بالذكر أنه سيوازن بين حموضة الأناناس والزبادي.
فوائد الألوة فيرا
يحتوي هلام الألوة فيرا على خصائص مهدئة ، وأنزيمات تساعد على ترطيب الجلد. وعلاوة على ذلك فهو يعالج حب الشباب و التهابات بالبشرة.
فوائد الزبادي
وذلك بفضل احتوائه على حامض اللبنيك، فهو يطهر، يرطب ويحمي الجلد من دون ترك دهون.
مقادير القناع
2 ملاعق كبيرة من عصير الأناناس الطبيعي
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
ملعقة طعام من هلام الصبار
2 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي
كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات مع بعضها البعض. ولتطبيق هذا القناع عليك اتباع الخطوات التالية:
عليك أولاً أن تقومي بشطف وجهك بالماء الدافئ ثم طبقي القناع وتجنبي محيط العينين و يمكنك إزالته بعد مرور 15 دقيقة.
يمكنك تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق منذ الأسبوع الثالث بعد المواضبة على تطبيقه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً