لن تتصوّروا فوائد رقائق الشوفان المذهلة!

لن تتصوّروا فوائد رقائق الشوفان المذهلة!

إن رقائق الشوفان من بين أنواع الحبوب الكاملة الصحية وهي خالية من الغلوتين ومصدر كبير للفيتامينات والمعادن والالياف ومضادات الأكسدة. لذا وللتعرف أكثر على فوائد رقائق الشوفان العديدة، تابعونا خلال السطور التالية.

 

فوائد رقائق الشوفان

 

منع امراض القلب

 

إن مضادات الأكسدة الموجودة في رقائق الشوفان مفيدة لأمراض القلب والألياف الغذائية تساعد على خفض الكولسترول السيئ LDL دون التأثير على الكولسترول الجيد HDL. إن رقائق الشوفان تحتوي أيضاً على مركب Lignan الذي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

منع الإمساك

 

رقائق الشوفان مصدر غني للألياف، القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يمنع الإمساك.

 

التحكم في مستويات السكر في الدم

 

إن رقائق الشوفان تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والحدّ من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 ، ذلك لأن الألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة تعمل على إبطاء تحويل الطعام بالكامل إلى سكريات بسيطة ، ويؤخر بيتا جلوكان انخفاض مستويات السكر في الدم قبل وجبات الطعام ويبطئ ارتفاعها بعد تناول الوجبة.

 

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

 

الليغان Lignan ، نفس المركب الذي يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية يعمل أيضاً على تقليل فرص الإصابة بالسرطان المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي والبروستات والمبيض ، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية. لذلك ، تناول رقائق الشوفان مفيد لكل من الرجال والنساء.

 

مصدر كبير من المغنيسيوم

 

 إن رقائق الشوفان مصدرٌ كبيرٌ للمغنيسيوم، وهو المعزز الاساسي للطاقة، ويساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم. إن المستويات المرتفعة من المغنيسيوم تساعد على استخدام الجسم للجلوكوز وإفراز الأنسولين.

 

المساعدة على فقدان الوزن

 

الشوفان هو غذاء منخفض السعرات الحرارية مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ويجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول. وبالتالي ، الحدّ من الرغبة الشديدة بالجوع وتناول السعرات الحرارية الفارغة المسببة بتراكم الدهون. هذا بالإضافة إلى غنى رقائق الشوفان بمركّب بيتا جلوكان الذي يعمل على الحدّ من الشهية.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الشوفان إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً