كيف يُمكن للجبن القريش أن يخلّصك من الوزن الزائد؟

كيف يُمكن للجبن القريش أن يخلّصك من الوزن الزائد؟

يلجأ البعض إلى تناول الجبن القريش نظراً للمميّزات العديدة التي يتمتّع بها؛ فإلى جانب مذاقه اللذيذ إنّه يلعب دوراً أساسياً في تخفيض الوزن والتخلّص من الدّهون، ويُعتبر أيضاً من أكثر الأطعمة التي تعزّز بناء العضلات.

 

فكيف يساهم الجبن القريش بتخفيض الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

يُساعد على الشّعور بالشّبع

 

يحتوي الجبن القريش على كمّيةٍ كبيرة من بروتين الكازين، الذي يُعرف بأنّه بطيء الهضم فيستغرق فترةً طويلة بالمقارنة مع البروتينات الأخرى حتّى تتمّ عمليّة التمثيل الغذائي الخاصة به.

 

وبالتالي فإنّ هذا الأمر يُساعد على الشّعور بالشبع لفترةٍ طويلة بحيث يتمّ الامتناع عن تناول الأطعمة غير الصحية ويجري الحدّ من استهلاك السّعرات الحراريّة.

 

يزيد نفقات الطاقة

 

هذا يعني السّعرات الحراريّة التي يفقدها الجسم في فترات الرّاحة من دون القيام بأيّ مجهود؛ واستهلاك الجبن القريش قبل النّوم يُساعدك على ذلك.

 

يُعزّز التّمثيل الغذائي

 

إنّ استهلاك المزيد من الطاقة يعني زيادة سرعة عمليّة التمثيل الغذائي للجسم. ففي هذه العمليّة يحرق الجسم المزيد من السّعرات الحراريّة مما يساعد على فقدان الوزن.

 

يقوّي العضلات

 

يُعدّ الجبن القريش من أغنى مصادر البروتين كما أنّه منخفض الدّهون والكربوهيدرات؛ ما يعزّز زيادة مستوى هرمون النموّ داخل الجسم وهو ضروريّ للعضلات التي تحرق المزيد من السّعرات الحراريّة وتساعد على فقدان الوزن بشكلٍ أسرع.

 

يُحسّن النوم

 

يُعتبر الجبن القريش غنياً بالتريبتوفان؛ وهو حمضٌ أميني يمنع الأرق والقلق والإكتئاب والأمراض النفسيّة التي قد تؤثّر سلباً على جودة النّوم ونوعيّته، كما أنّه المسؤول عن التأكّد من حصول الجسم على الرّاحة الكافية والنوم ليلاً بشكلٍ جيّد.

 

أخيراً، وإذا كان الهدف من استهلاك الجبن القريش فقدان الوزن فينبغي التأكّد من اختيار النّوع الذي يكون قليل الدّسم.

 

بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ منتظم ومعتدل للحفاظ على وزنٍ مثالي وجسمٍ رشيق، مع ضرورة الانتباه جيّداً للنظام الغذائي المتّبع. ويُشار إلى أنّ تناول الجبن القريش ليلاً يُحسّن من عمليّة فقدان الوزن.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً