اعراض الازمة القلبية عند النساء

اعراض الازمة القلبية عند النساء

الام الصدر والقلب عادة ما تنذر بالاصابة بالازمة القلبية او قد تكون اشارة الى قرب التعرض لهذا العارض الصحي الخطير الذي قد يودي بحياة الانسان في حال لم يتم تشخيصه وعلاجه باسرع وقت.

وتعد الازمة القلبية من ابرز الاسباب وراء الوفاة المبكرة حول العالم، ويقوم الجسم بارسال عدد من الاشارات للانسان قبل حدوث الازمة والتي يجب ان لا يغفل عنها الشخص المعرض للازمة.

وتختلف هذه الاشارات بين النساء والرجال حسبما اورد موقع “برايت سايد” الهندي، لنتعرف معا على ابرز اعراض الازمة القلبية لدى النساء.

اعراض الازمة القلبية عند النساء 

تشهد المرأة المعرضة لخطر الاصابة بالازمة القلبية عددا من الاشارات والاعراض هي التالية:

• الم الظهر او الرقبة او الفك او الذراعين:

وهي اعراض قد تكون علامة على الاصابة بمشاكل صحية عديدة، الا انها تاتي في المقام الاول كاشارة للاصابة بالازمة القلبية. 

وتترافق هذه الاعراض مع الم الصدر والذراع اليسرى، ويكون الالم تدريجيا ثم يتحول لمزعج وحاد ويمكن ان يوقظ المرأة من النوم في منتصف الليل.

وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص لتشخيص المشكلة واعتماد العلاج المناسب لها.

• وجع المعدة:

ويكون وجعا حادا بشكل عام، والجدير بالذكر ان بعض اشارات الازمة القلبية يمكن ان تختلط مع حرقة المعدة او التسمم.

• التعرق الزائد:

في حال الاصابة بالتعرق الشديد والمرتبط بالاجهاد وعدم القدرة على التنفس بشكل جيد، يفضل استشارة الطبيب المختص كونها قد تكون اعراضا للازمة القلبية.

• صعوبة التنفس:

في حال كان لديك صعوبات غير واضحة في التنفس الجيد ومصحوبا بعرض او اكثر من الاعراض المذكورة اعلاه، يفضل استشارة الطبيب المختص فورا لمنع الاصابة بالازمة القلبية.

• الم الصدر:

ويكون عادة على شكل ضغط على الصدر الذي يعتبر مالوفا عند العديد من النساء نتيجة الهرمونات وغيرها، الا ان حدة الالم وعدم اختفائه يمكن ان تكون اشارة على الاصابة بازمة قلبية وبالتالي يجب على المراة عدم اهمال هذا العرض والاسراع في استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً