إليك قواعد استخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

إليك قواعد استخدام ملح الحليب للبشرة والجسم

يعتبر ملح الحليب من المستحضرات التي يتم استخدامها للعناية بالجمال البشرة من خلال تقشير الجلد الميت وتنعيم الأماكن الخشنة والجافة، إضافة إلى تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بفضل الفيتامين “هـ”. وللحصول على النتائج المرغوبة من استعمال أملاح الحليب، سنقدم لك في هذا المقال أبرز النصائح التي يجب ابتاعاها أثناء استعمال ملح الحليب، ناهيك عن كيفية استخدامه للعناية بالبشرة.
الفوائد الجمالية لملح الحليب
يساعد ملح بالأساس على تنظيف البشرة من الأوساخ، إزالة خلايا الجلد الميت أو الخلايا التالفة وتعزيز إنتاج خلايا جديدة لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.
يعمل ملح الحليب على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وبالتالي زيادة تدفق الدم لكامل البشرة أو تزويدها بالعناصر الغذائية الأساسية.
يفيد التدليك باستخدام ملح الحليب في تفتيت الدهون التي تتراكم تحت الجلد وتتسبب في ظهور السيلوليت.
يساعد الاستخدام المنتظم لملح الحليب على علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل التخفيف من ظهوره الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب التقدم في السن ومنح البشرة الحيوية والنضارة.
كيفية استخدام ملح الحليب للعناية بالجسم
إذا أردت الحصول على نتائج جيدة من أملاح الحليب أثناء التقشير، فعليك أولا بفتح مسام الجلد من خلال الاسترخاء في حمام مائي دافئ لمدة 10 دقائق.
ابدئي بتطبيق كمية مناسبة من ملح الحليب على الأماكن الخشنة أو الداكنة في الجسم مثل الكوعين، الركبتين و القدمين ودلكي بلطف تام في شكل حركات دائرية وفي اتجاه واحد لمدة 10 دقائق على الأقل. اتركي ملح الحليب لمدة 10 دقائق إضافية على الأماكن الداكنة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ يليه الماء البارد.
جففي الأماكن التي قمت بتقشيرها ثم طبقي عليها الكريم المرطب أو استخدمي القليل من زيت الأطفال للترطيب.
إذا أردت تطبيق ملح الحليب على كامل الجسم، فيجب أن يتم التقشير في شكل تصاعدي أي من أسفل لأعلى. بعد الانتهاء، اشطفي بالماء الفاتر ثم رشي الجسم باستخدام القليل من ماء الورد لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتحسس.
نصائح لاستخدام ملح الحليب لبشرة الوجه
تختلف طريقة استخدام ملح الحليب للعناية ببشرة الوجه عن طريقة استعماله لسائر الجسم أو الأطراف، لأن بشرة الوجه تكون حساسة أكثر.
تجنبي سيدتي تطبيق أملاح الحليب بشكل مباشر على البشرة خاصة الجافة والحساسة حتى لا يكون قاس عليها ويتسبب في زيادة جفافها أو تهيجها. لذلك ننصحك بإضافة القليل من ملح الحليب إلى غسول الوجه الخاص بك والقيام بتدليك الوجه في شكل دائري خفيف لمدة دقيقة واحدة. اشطفي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لغلق مسام البشرة. لا تنسي تطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتك.
طريقة تحضير ملح الحليب منزليا
قومي بخلط كمية مناسبة من ملح البحر مع كمية مماثلة من الحليب البودرة، أضيفي بعد ذلك 4 كبسولات من الفيتامينE وملعقة من أي زيت عطري تفضلينه. استخدمي هذه الخلطة لتدليك الجسم والعناية بالبشرة حسب الطرق التي ذكرناها مسبقا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً