فوائد الحليب في زيادة الوزن

فوائد الحليب في زيادة الوزن

هل تعانين من نقص في الوزن و تبحثين عن بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على زيادة الوزن بسرعة؟  من المهم أن تعرفي أن زيادة الوزن لا يعني تناول الأطعمة مثل الوجبات السريعة و الحلويات و غيرها من الأطعمة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية بل عليك البحث عن الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي و سريع.

و من هذه الأطعمة، عليك أن تتعرفي على فوائد الحليب في زيادة الوزن الذي يمتاز بتركيبته الطبيعيّة المُشبعة بالفيتامينات، و المعادن.

نتحدث عن الحليب الكامل الدسم الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة و النشاط، و  يبني العضلات لاكتساب الوزن، و تصبح فائدته أكبر مع ممارسة التمارين الرياضية المتعددة، التي تساعد أيضاً في بناء العضلات.

و يعدّ الحليب كامل الدسم مصدر غني بالبروتين، حيث تحتوي هذه البروتينات على جميع الأحماض الأمينية التي نحتاجها للحصول على كتلة الجسم.

كذلك يحتوي الحليب كامل الدسم على نسبة عالية من الدهون المُشبعة التي تزيد من كميّة السعرات الحراريّة، و بالتالي يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، الأمر الذي يساعد على اكتساب الوزن.

و تجدر الإشارة إلى أنّ كوباً واحداً من الحليب كامل الدسم يحتوي على ما لا يقل عن 8 غرامات من الدهون، و حوالي 12 غراما من الكربوهيدرات، و ما يقارب 167 سعرة حرارية.

زيادة السعرات الحرارية في الحليب

للحصول على دفعة إضافية من السعرات الحرارية، أضيفي الشوكولاتة مع الحليب كامل الدسم، أو تناوليه مع قليل من المكسرات ، أو زبدة جوز الهند أو العسل. وللحصول على النتيجة المناسبة، يمكنكم تناول كوبين من الحليب كامل الدسم، في الصباح و المساء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً