وصفات منزلية للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

وصفات منزلية للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

تتعرض بعض السيدات أحيانا لمشكلة انبعاث رائحة غير محببة من الشعر وتكون أقرب للكريهة، الأمر الذي يشعرهن بالإحراج ويحاولن إيجاد حل سريع لهذه المشكلة. أولا نخبرك سيدتي أن هذه الرائحة الكريهة مصدرها البكتيريا التي تصيب فروة الرأس بسبب نقص العناية بالشعر وفروة الرأس، ويمكن التخلص منها بطرق منزلية بسيطة وغير مكلفة. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.
علاجات طبيعية لرائحة الشعر الكريهة
عصير الليمون
يساعد الليمون على التخلص من الروائح الكريهة بفصل المواد القابضة، ناهبك عن علاج قشرة الرأس.
قومي بغسل شعرك كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو مع شطفه بالماء الفاتر. قومي بخلط عصير حبتين من الليمون مع كوب من الماء وتوزيع المزيج على فروة الرأس والشعر لعدة دقائق ثم اغسلي مجددا بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للتخلص من أي روائح كريهة.

خل التفاح
يساعد الخل التفاح على تعديل مستوى الحموضة في فروة الرأس، القضاء على البكتيريا المسببة للروائح وتنظيف مسام فروة الرأس من الأوساخ.
قومي بإضافة ¼ كوب من خل التفاح إلى كوبين من الماء  و3 نقاط من زيت اللافندر العطري، ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة ورشيه على فروة الرأس وخصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
زيت شجرة النيم
يتضمن زيت شجرة النيم خصائص علاجية مطهرة تفيد في القضاء على البكتيريا، علاج التهاب فروة الرأس والتخلص من الرائحة الكريهة.قومي بتطبيق قطرات من زيت شجرة النيم على فروة الرأس مع التدليك. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك أيضا استخدام مغلي أوراق النيم لشطف الشعر بشكل منتظم حتى تتخلصي من الرائحة الكريهة.

عصير الطماطم
قومي بتطبيق عصير ثمرة طماطم مباشرة على فروة الرأس لمدة 10 أو15  دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة بفضل نسب الفيتامين سي الهامة الموجودة في الطماطم.
 زيت شجرة الشاي
قومي بمزج قطرات من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء، وزعي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على فروة نظيفة وخالية من الروائح بفضل الخصائص المطهرة لزيت شجرة الشاي.
بيكربونات الصوديوم
قومي بخلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع 3 ملاعق صغيرة من الماء حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد غسل الشعر بالماء والشامبو وشطفه جيدا بالماء، وزعي عجين بيكربونات الصوديوم على كامل الشعر.انتظري لمدة 5 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تلاحظي النتائج.
نصائح للعناية بالشعر
1- احرصي على تجفيفه جيدا بعد الاستحمام لأن الرطوبة تسبب تراكم البكتيريا وانبعاث الروائح الكريهة.
2- إذا كنت صاحبة شعر دهني، فعليك غسل الشعر بانتظام لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.
3- تجنبي تغطية الشعر لفترات طويلة من النهار أو التعرض لأشعة الشمس، لتجنب التعرق الذي يتسبب في تغير رائحة الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً