11.5 دقيقة لوصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث الطارئة بدبي

11.5 دقيقة لوصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث الطارئة بدبي

ترأس اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات خلال الربع الأول من العام الجاري، بحضور اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد عبد الله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد عمر الشامسي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة.وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وآخر المستجدات، واستعرض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع التقييم السابق وتقييم مؤشر عمل الدوريات، واطلع اللواء المري على عرض نتائج هاتف النجدة (999) في الربع الأول من العام الجاري ومقارنتها بالربع الأول من العام الماضي، حيث تلقى مركز القيادة والسيطرة في الربع الأول من العام الجاري مليون و70 ألفاً و567 مكالمة، ووصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان إلى مليون و56 ألفاً و185 مكالمة، أي ما يعادل 99% من نسبة عدد المكالمات.كما اطلع اللواء المري على إحصاءات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901)، حيث وصل عدد المكالمات الواردة إلى المركز في الربع الأول من العام الجاري 107 آلاف و305 مكالمات هاتفية، مقابل 34 ألفاً و897 مكالمة هاتفية في الربع الأول من العام 2017.وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث الطارئة (11،51) دقيقة في الربع الأول من العام 2018، حيث كانت نسبة الاستجابة المستهدفة لتلك الحوادث 12 دقيقة، بينما جاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث غير الطارئة (14،4) دقيقة.وجاء متوسط زمن الاستجابة لبلاغات جرس الإنذار للتدخل السريع في الربع الأول من العام 2018 دقيقتين وست ثوان.وقال العميد عمر الشامسي إن التقييم الذي يقوم به القائد العام لشرطة دبي أو من ينوب عنه يسهم في رفع كفاءة العاملين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً