بالفيديو.. إخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام “سكوتر”

بالفيديو.. إخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام “سكوتر”

بالفيديو.. إخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام “سكوتر”

نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ يوم الجمعة الماضي، مهمة وإخلاء طبي لمصاب تعرض لحادث نتيجة اصطدام دراجته المائية “السكوتر” التي كان يقودها، بدراجة مائية أخرى يستقلها شخص آخر ما أدى إلى تعرضه بإصابات متوسطة.
وتلقى مركز العمليات التابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ الساعة (16:57) عصراً اتصال يفيد بوقوع حادث تصادم دراجات مائية نتج عنه إصابة أحد قائدي الدراجتين بإصابات متوسطة بالقرب من جزيرة اللؤلؤة. ومن ثم تلقى المركز اتصال من عمليات شرطة ابوظبي يفيد بوجود شخص متواجد بمكان الحادث وتم افادتنا بأنهم نقلوا المصاب الى ساحل جزيرة المايا. وتم استلام إحداثيات موقع الحادث للتمكن من وصول طائرة البحث والإنقاذ إليه.
وفور وصول البلاغ تم تحريك طائرة البحث والانقاذ التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ لإخلاء المصاب الذي يبلغ من العمر (43) عاماً وهو من الجنسية العراقية، وكانت حالته الصحية تتطلب الإخلاء الطبي إلى أقرب مستشفى.  

embedded content
وبقدرات وإمكانيات طائرة المركز تم إخلاء المصاب بواسطة الرافعة من على ساحل جزيرة المايا مع السيطرة التامة من الطاقم المختص والمسعفين. ومن ثم تم التنسيق مع مستشفى خليفة بأبوظبي وإبلاغهم لاستقبال المريض. إذ تم نقل المصاب ونزول الطائرة الساعة (18:00) عصراً بمهبط المستشفى وتسليم المصاب إلى طاقم الطوارئ بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم.  
يهدف المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتقديم خدمات البحث والإنقاذ البري والبحري والجوي في الدولة والسيطرة عليها. ويتولى المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية بعمليات البحث والإنقاذ.
ويجدر ذكره أن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له، هو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو   (ICAOالمنظمة البحرية الدولية. IMO
وقد جاء تأسيس المركز بمرسوم بقانون رقم (4) لعام 2013 تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني، وتم تفعيل المرسوم بقانون اتحادي لإنشاء المركز بشكل رسمي في شهر فبراير سنة 2014 ويهدف المركز إلى تقديم خدمات البحث والإنقاذ وتنفيذ سياسة دولية فيما يخص الإجراءات اللازمة لتنفيذ وإدارة العمليات المرتبطة بها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً