«مستشفى صقر» ينقذ مواطناً من الشلل بجراحة عاجلة

«مستشفى صقر» ينقذ مواطناً من الشلل بجراحة عاجلة

أصيب بكسر في الرقبة نتيجة حادث تصادم
«مستشفى صقر» ينقذ مواطناً من الشلل بجراحة عاجلة

الشميلي فقد القدرة على الحركة بعد الحادث. الإمارات اليوم

أنقذ فريق طبي بمستشفى صقر في رأس الخيمة، شاباً مواطناً يبلغ من العمر 32 سنة، من الإصابة بالشلل والاضطرابات العصبية، إثر تعرضه لحادث مروري بليغ، أدى إلى إصابته بكسر وخلع في فقرات الرقبة مع انزلاق غضروفي.
وقال مدير مستشفى صقر، محمد راشد بن أرشيد، لـ«الإمارات اليوم» إن قسم الطوارئ والحوادث في المستشفى، استقبل مواطناً يعاني إصابة في الرأس والعمود الفقري، نتيجة تعرضه لحادث مروري، متابعاً أنه فور صوله إلى قسم الطوارئ تبين أنه يعاني ألماً في الرقبة، مع تحدد شديد في حركة العمود الفقري.
وأوضح أنه تم إدخاله إلى غرفة الأشعة، وتبين من خلال الفحوص الطبية وجود خلع بين الفقرتين السادسة والسابعة، مع وضع معكوس وغير طبيعي للمفصل بين الفقرتين، إضافة إلى وجود انزلاق غضروفي بين الفقرتين الخامسة والسادسة.
وأشار بن أرشيد، إلى أنه تم تشكيل فريق طبي لإجراء عملية جراحية عاجلة لمنع حدوث أي مضاعفات صحية على الحبل الشوكي للمريض نتيجة تعرضه للخلع في الفقرتين، ما قد يؤدي إلى إصابته بالشلل والاضطرابات العصبية.
وأضاف أنه تم إجراء العملية الجراحية وإعادة الخلع بين الفقرتين السادسة والسابعة، وتوسيع مخارج الجذور العصبية، مع تثبيت العمود الفقري الرقبي بصفيحة معدنية، مشيراً إلى أن المصاب خرج من قسم العمليات بصحة جيدة، وتم وضعه في غرفة الملاحظة والمتابعة لمراقبة حالته الصحية.
من جهته، قال المصاب سليم راشد الشميلي، إنه تعرض لحادث تصادم مركبة صديقه الذي كان برفقته على طريق كورنيش رأس الخيمة القديم بمركبة أخرى من جهة الخلف، عندما توقف صديقه بشكل مفاجئ وسط الطريق، إذ فوجئ بشخص آسيوي يعبر الطريق دون الانتباه إلى خلوه من المركبات.
وأوضح أن الحادث أسفر عن قذف الركاب الستة المرافقين في المركبة الذي يقودها صديقه، وسقوطهم فوقه في المقاعد الخلفية نتيجة قوة الاصطدام من الخلف.
وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابته بكسر في الرقبة وفقدانه الوعي، متابعاً أنه فقد القدرة على الحركة بعد الحادث، وأن التدخل الجراحي السريع من قبل الفريق الطبي في مستشفى صقر برأس الخيمة أنقذه من الشلل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً