علاجات طبيعية لعلاج مشكلة ترقق الشعر

علاجات طبيعية لعلاج مشكلة ترقق الشعر

تتعرض الكثير من السيدات إلى مشكلة ترقق الشعر، حيث تتراجع كثافة الخصلات لتصبح هشة  ورقيقة وبالتالي تبدأ في التساقط أكثر من المعدل الطبيعي. وتعود مشكلة ضعف الشعر إلى الكثير من الأسباب المختلفة منها قلة العناية بالشعر، اختلال نظام الغذائي وبعض الأخطاء التي نرتكبها بشكل يومي خلال العناية بالشعر. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض العلاجات الطبيعية التي تمكنك من التخلص من هذه المشكلة والحصول على شعر قوي وصحي.

بذور الحلبة
تعد الحلبة من أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة ترقق الشعر بفضل نسبة البروتين العالية التي تساعد على تغذية الشعر. قومي بنقع 3 ملاعق من بذور الحلبة طيلة ليلة كاملة،  وفي الصباح، صفي الماء واستخدميه لتدليك فروة الرأس وكامل الشعر. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ولمدة شهرين على الأقل لتحصلي على نتيجة جيدة.
الألوفيرا
الألوفيرا مصدر طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن التي تفيد في تغذية الشعر وعلاج الكثير من مشاكله. كل ما عليك فعله هو استخلاص الهلام الطازج واستخدامه لتدليك فروة الرأس بشكل جيد. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.
البيض
يساعد البروتين على تقوية الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف، قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد والشامبو لتتخلصي من رائحة البيض. طبقي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وبانتظام لتحصلي على شعر قوي وكثيف.
الأفوكادو
يعد الأفوكادو مصدر جيد للكثير من الفيتامينات، البروتينات والأحماض الدهنية التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر. اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع ثمرة من الموز، وزعي المزيج على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر مع التدليك بلطف لتدليك فروة الرأس. اشطفي الشعر بعد 30 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.
الشاي الأخضر
أضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الدافئ، اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم صفيه واستخدميه لتدليك فروة الرأس. انتظري  لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء. يساعد الشاي الأخضر على تقوية الشعر بفضل مضادات الأكسدة التي تعالج تساقط الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً