لرجيمٍ ناجح ومثالي… لا تهمِلوا هذه الأطعمة خلال وجبة الفطور

لرجيمٍ ناجح ومثالي… لا تهمِلوا هذه الأطعمة خلال وجبة الفطور

تُعتبر وجبة الفطور أكثر الوجبات أهمّية التي لا يجب إهمالها أبداً، لأنّها تزوّد الجسم بالطاقة الضّرورية لإتمام المهام اليوميّة المختلفة.

 

لا يوجد أيّ رجيم أو نظام غذائي لا ينصّ على وجوب عدم التغاضي عن تناول الفطور يومياً، وفي هذا السياق ثمّة أطعمة معيّنة يُنصح بتناولها أكثر من غيرها على الفطور لكي يكون صحّياً ومناسباً لاتّباعه خلال الرّجيم.

 

فما هو أفضل فطور للرجيم؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأطعمة التي يُعتبر وجودها مفيداً في وجبة الفطور.

 

الألبان والأجبان

 

يجب أن تتوفّر الألبان والأجبان يومياً على مائدة الفطور؛ وذلك نظراً لدورها الهامّ في تعزيز عنصر الكالسيوم في الجسم، بالإضافة إلى قدرتها على توفير البوتينات الضّروريّة لتقوية العضلات.

 

البيض

 

يُمكن تحضير البيض عن طريق السلق أو القلي بحسب الرغبة؛ ويُعدّ مفيداً خلال الفطور لأنّه يوفّر البروتين للجسم ويبني عضلاته بطريقةٍ صحيّةٍ بعيدة عن تراكم الدّهون.

 

الخبز

 

يُفضّل الاكتفاء بربع رغيفٍ من الخبز يومياً على وجبة الفطور، وذلك لأنّ الإفراط في تناوله يسبّب زيادةً في في الوزن.

 

الخضار المقطّعة

 

لأنّ الخضار يُعدّ مصدراً هاماً للفيتامينات والعناصر الضروريّة للجسم، إضافةً لقدرتها على الحفاظ على وزن الجسم المثالي ومنع زيادة الكيلوغرامات غير المرغوب بها.

 

عصائر الفاكهة

 

تحتوي الفاكهة  على الكثير من الفيتامينات والألياف المعروفة بقدرتها على تقوية الجهاز الهضمي، وجعله يقوم بوظائفه بشكلٍ أفضل، لذلك فإنّ عصائر الفاكهة المحضّرة منزلياً تُعتبر مفيدة جداً في وجبة الفطور.

 

برنامج فطور للرّجيم

 

أمّا في ما يتعلّق النّظام المثالي لتناول الفطور في الرّجيم، فنفنّد في ما يلي البرنامج الأفضل الذي يُقسّم على 5 أيّام:

 

– اليوم الأول: تناول كوبٍ من الحليب خالي الدسم وربع رغيفٍ من الخبز وحبّةٍ من البيض المقلي بزيت الزيتون، بالإضافة إلى قطعةٍ صغيرة من الجبن وشرائح من الطماطم والخيار.

 

– اليوم الثاني: في اليوم التالي يُفضّل تناول كوبٍ من عصير فاكهة طبيعي ورغيفٍ صغير من الخبز وحبّة من الطماطم وقطعتين من الجبن.

 

– اليوم الثالث: تناول كوبٍ من الحليب خالي الدسم، وقطعتين من لانشون الحبش، ورغيفٍ من خبز الشوفان، ونصف كوبٍ من الفول المدمّس مع زيت الزيتون، وقطعةٍ من الجبن.

 

– اليوم الرابع: أمّا في هذا اليوم فيُمكن تناول كوبٍ من الحليب خالي الدسم وحبّةٍ من البيض المسلوق و4 قطعٍ من التوست الأسمر، وملعقتين من اللبنة وبعض الخضار كالخسّ والخيار.

 

– اليوم الخامس: أخيراً يُمكن تناول كوبٍ من عصير الليمون الطازج وملعقتين من العسل الطّبيعي، ورغيفٍ من الخبز الأسمر بالإضافة إلى 4 ملاعق من الحمّص المهروس وقطعةٍ من الجبن الأبيض.

 

هكذا تكون وجبة الفطور مثاليّة بشكلٍ كامل ويُمكن اتّباعها خلال الرّجيم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً