تراجع مبيعات بلايستيشن 4 إلى 19 مليون جهاز العام الماضي

تراجع مبيعات بلايستيشن 4 إلى 19 مليون جهاز العام الماضي

كشفت سوني عن مبيعاتها من أجهزة بلايستيشن 4 والتي أظهرت تراجعاً في المبيعات من المتوقع أن يستمر للعام الماضي ما ينبئ بأن هذا الجهاز وصل إلى الطلب الأعظمي وبدأ الآن بالتراجع.
بحسب أرقام سوني فإنها باعت في السنة المالية الماضية المنتهية بنهاية مارس ما عدده 19 مليون منصة بلايستيشن 4 بتراجع مقداره مليون منصة عن العام السابق، ومن المتوقع أن يتعمق هذا التراجع العام المقبل حيث ستبيع 16 مليون منصة فقط.
لو قارنا بلايستيشن مع جهاز سويتش من نينتندو نجد أن الأخير أفضل أداءاً حيث من المتوقع بيع 20 مليون جهاز خلال نفس الفترة.
لكن تراجع مبيعات بلايستيشن 4 ليس بالضرورة أن يعود سلباً على الشركة، حيث أن عائداتها من مبيعات الألعاب واشتراكات شبكتها تواصل النمو. وحققت عائدات قطاع بلايستيشن زيادة تفوق 17% بالرغم من تراجع مبيعات الأجهزة. وبلغت أرباحها التشغيلية من القطاع 1,62 مليار دولار خلال السنة.
وباعت سوني 247 مليون نسخة من ألعاب بلايستيشن حققت منها 8.4 مليار دولار وهناك 34.2 مليون مشترك في شبكة PlayStation Plus وساهمت لعبة Fortnite بشكل واضح في هذا النمو.
وصول الطلب على بلايستيشن 4 لأعلى مستوى له وبدء تراجع المنحنى يشير إلى أن الشركة يجب أن تطلق منصة جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.
الجدير بالذكر أن المبيعات الإجمالية لجهاز بلايستيشن 4 منذ إطلاقه وحتى اليوم بلغت 76.1 مليون جهاز. وكانت سوني قد توقفت عن تصنيع بلايستيشن 3 عندما وصلت مبيعاته الإجمالية إلى 80 مليون جهاز، ومن المتوقع أن تصل المبيعات الإجمالية لبلايستيشن 4 نهاية السنة المالية الحالية إلى أكثر من 92 مليون جهاز.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً