برنامج الـ10 خطوات لحمايتك من أمراض الشيخوخة

برنامج الـ10 خطوات لحمايتك من أمراض الشيخوخة

تعاني المرأة خلال مراحل حياتها المختلفة من العديد من المشكلات الصحية، بداية من اضطرابات الدورة الشهرية، والاضطرابات الهرمونية، وكذلك مشكلات الحمل والولادة، إلى أن تصل إلى مواجهة أمراض الشيخوخة والتقدم في العمر

وتؤكد دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد، أنه على الرغم من مواجهة المرأة للعديد من المشكلات الصحية المرتبطة بالتقدم في العمر، كهشاشة العظام، والخشونة، وبعض الأورام السرطانية، إلا أنه يمكن تجنب مثل هذه المشكلات وغيرها، والتمتع بحياة صحية، حتى مع التقدم في العمر، من خلال اتباع النصائح التالية 

الامتناع عن التدخين
هذه العادة السيئة، تهدد حياة النساء بالخطر، لذلك لا بد أن تقطعي وعدا على نفسك بالإقلاع عن التدخين، حتى تعيشين كل حياتك بصحة جيدة، ورئتين نظيفتين.

الحمل والولادة قبل الـ40
قد يكون هذا الحل صعبا، لتأخر سن الزواج في هذه الأيام، لكن لنقل أن نحاول إنجاز هذه المهمة في الثلاثينيات، وقبل الدخول إلى الأربعينيات، حتى تكونين في كامل قوتك وصحتك البدنية.

اختبارات الثدي
سرطان الثدي من أكثر الأمراض المنتشرة بين النساء، لذلك لا بد من إجراء اختبار سرطان الثدي بانتظام.

تجنب الوجبات السريعة
الوجبات السريعة تهدد بالسمنة التي تهدد حياتك كلها، لما يتبعها من إصابة بالسكري والكوليسترول والقلب.

الاسترخاء
لا بد أن تسمحي لنفسك بالاسترخاء، بعيدا عن كل ضغوط الحياة، ولتعطي وقتا لنفسك، لتستعيدي طاقتك.

الأطعمة الخضراء
تناولك الأطعمة الخضراء بانتظام سيساعدك على التخلص من السموم، وتجديد بشرتك ويحافظ على صحتك.

8 ساعات من النوم
معظم النساء لا تهتم بالحصول على 8 ساعات من الراحة ليلا، على الرغم من أن ذلك يوفر لها العيش بصحة جيدة ولمدة طويلة، وراحة للعينين وكل الجسد.

فحص طبي دوري
عليك أن تقومي بفحص طبي شامل بشكل دوري، مرة واحدة كل 6 أشهر، فسيساعدك ذلك على اكتشاف أي مرض أو مشكلة صحية في بدايتها، والتعامل معها.

ممارة الرياضة بانتظام
عليك أن تمارسي رياضة بدنية بشكل منتظم، فهي ستسمح بتدفق الدم جيدا لكل خلايا جسمك، مما سيساعد أن تعمل كل أجهزة جسمك بكفاءة.

المزيد من الكالسيوم
احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فهو عنصر تفتقر له معظم النساء، وهو الأهم للحياة بصحة جيدة، ولحمايتك من هشاشة العظام والخشونة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً