5 تمارين رياضية لشدّ عضلات القدمين و نحت المؤخرة

5 تمارين رياضية لشدّ عضلات القدمين و نحت المؤخرة

5 تمارين رياضية تسهم بشدّ عضلات القدمين و نحت مؤخرتك، حيث تعتبر هذه المنطقة من أكثر مناطق الجسم التي تسعى السيدات إلى تخسيسها بما أن عضلات الساقين و المنطقة الخلفية هي من الاكثر بروزاً في الصيف ما يتطلب الظهور بمظهر لائق و جسم ممشوق و رشيق.

و بما أن في الكثير من الاحيان قد يتعذر عليك الخروج من المنزل لممارسة الرياضة في الصالة الرياضية، أحببنا أن نشاركك في تقريرنا اليوم أفضل 5 تمارين رياضية التي يمكنك المواظبة عليها من داخل المنزل لوقت قصير جداً لا يتعدى الخمس دقائق في حال رغبت ذلك و تستهدف عضلات المؤخرة و القدمين.

تحقق لك هذه التمارين نتائج مذهلة لزيادة جمال و أنوثة جسمك و الحصول على منطقة خلفية و مؤخرة مشدودة و ساقين جميلتين و خاليتين من أي عيوب.

التمرين الاول

قفي أولاً بشكل مستقيم، أرجعي قدمك قدمك اليمنى أو اليسرى الى الخلف و ضعيها على اي Step، مثل الدرج أو أي Box آخر أو طاولة صغيرة . إثني القدم الأمامية على أن ترتكز على الأرض و اضغطي صعوداً و نزولاً صوب الأرض كأتك تقومين بتمرين الـLunges. عودي مجدداً الى الوضعية الأولى و كرري التمرين 15 مرة مع التبديل بين القدمين.

التمرين الثاني

قفي بمواجهة أي Box أو درج. إقفزي و ضعي قدميك على الـBox. ثم انزلس مجدداً على الأرض و عودي و كرري الحركة 12 مرة.

التمرين الثالث

إنخفضي قليلاً صوب الأرض و اتحذي وضعية الـLunges. إثني قدمك الأمامية و ارجعي خلفها قدمك الثانية و اثنيها بشكل أعمق ليصبح الشكل كما في الصورة. إضغطي نزولاً صوب الأرض ثم تحولّي الى حركة السكوات المنخفضة مع المحافظة على وضعية الجسم المنخفضة. كرّري التمرين 15 مرة ثم بدلي بين القدمين لـ15 مرة أخرى.

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم، مدّي يديك الى الأمام بشكل مستقيم، إنخفضي و اتخذي وضعية السكوات الأساسية. إثني قدميك قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. إضغطي صعوداً و نزولاً مع المحافظة على وضعية الجسم لـ60 ثانية.

التمرين الخامس

ضع الكاحل على الأرض و ارفعي مشط قدمك و قومي بالصعود و الهبوط بمشط القدم مع تنفيذ التكرار لخمس مرات، 30 مرة كل إعادة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً