جددي منزلِك ليتناسب مع فصل الربيع والصيف القادم!

جددي منزلِك ليتناسب مع فصل الربيع والصيف القادم!

تظهر الدراسة التي أجرتها قناة “HGTV” في نهاية 2017، ان 51% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي يرغبون بإعادة تصميم منازلهم، لكن البعض منهم لا يملكون الوقت او الخبرة الكافية لاتخاذ هذا القرار. يشاركنا مقدمو برنامج “ليستد سيسترز” من قناة HGTV بعض النصائح ليتناسب منزلك مع فصل الربيع هذا العام لأن فصل الربيع ما هو الا إشارة لاقتراب حرارة الصيف، وهذا يعني ان الوقت قد حان لبعض التغييرات في محيط منزلك ودمج تصاميم عملية تتسم بلمسة لطيفة ومتقنة في ان واحد.

وتقدم لنا الاختان التوأم ألانا وليكس لي بلانك، وهنٌ نجمات برنامج “ليستد سيسترز” على قناة HGTV اللواتي يبحثن عن منازل بحاجة لترميمات، بنْية تجديدها وتحويلها الى منزل الاحلام. تشاركنا الاختان مجموعة من النصائح والأفكار لتجديد منزلِك ليتناسب مع فصل الربيع والصيف القادم!

تصميم انيق وجريء مع النباتات المنزلية

للنباتات قدرة على تحويل أي غرفة مملة الى مساحة تبث الراحة والاسترخاء، وبنفس الوقت تعطي شعوراً بالحيوية بسبب ألوانها النابضة بالحياة. غالباً ما تتناسب هذه الإضافة مع أغلب الميزانيات التي تضعها سيدة المنزل او العائلة عند اتخاذ قرار إجراء أي تعديل وتغيير في تصميم المنزل. فهناك العديد من الاختيارات تتناسب مع الجميع. واحرصي على اختيار نباتات تزهر ضمن الجو الداخلي للمنزل. بعض الاقتراحات التي تقدمها لكي النجمتان الأمريكيتان تضم نبات الصبار بأنواعه والأعشاب المزهرة، وقد يضيف نبات الأوركيد والبامبو وحتى نبتة الخزامى وغيرها الكثير المزيد من النشاط في المنزل. لذا تأكدي سيدتي من اختيار النبتة التي تتناسب مع جو الغرفة والوانها.

إذا كُنتي مغامرة وتعشقين التعبير عن نفسك بطريقة جريئة، فربما نبتة هادئة لن تُشبع حس المجازفة لديكِ. قومي باختيار قماش بألوان استوائية وعلقيها على الحائط ليكسبه طابعاً فنياً. تأكدي من انسجام ألوان اللوحة القماشية مع محيطها باستخدام ألوان هادئة ومحايدة مثل الرمادي او البني او الكحلي الغني، لتضيف لمسة من الهدوء، وبهذا تكونين قد مزجتي الممتع مع اناقة الطراز الحديث.

لمسات هادئة تعكس حبك للمجوهرات

لا يُخفى على أي شخص حب السيدات للمجوهرات، خاصة الثمينة منها، فلما لا تستوحي تصميم منزلك من ألوان الزمرد والياقوت؟ لهذه الألوان قوى عجيبة في تحويل أي منزل الى بيت عائلي دافئ. تنصحنا خبيرة التصميم ليز باللونيّ الأخضر والأزرق وتؤكد بأن هذه الألوان ستحول أي مساحة من مضجرة الى مميزة. جربي هذه الألوان على الجدران او خزائن المطبخ. تتفق الأختان ألانا وليكس على استخدام الألوان الجريئة، والتي ممن الممكن الحصول عليها بميزانية بسيطة.

إضافة هذه التغييرات على اساسيات المنزل بوسعها اعطاءك نتائج جذرية لتغير محيط المساحة. ولكن ان لم تستطيعي إعادة صبغ حائط كامل، يُمكنكِ تحديث وتغيير ألوان الخزائن والأسطح، او حتى ادوات المطبخ لخلق مظهر عصري.

لا تنسي أن تعكسي ذوقك وأسلوبك الخاص

البيت الدافئ لا يخلو من لمسات سيدته، ضعي لمساتك الشخصية في اركانه من صور عائلية وقطع فنية. ما عليكِ سوى ان تضعيها في الإطار المناسب. اختاري إطار من إيكيا او متجر مشابه، قد تنافس رسمة لأصابع طفلك في المنزل لوحات المعارض العالمية للمعنى الكبير الذي تحمله!

اختاري القطع العملية وليس القطع الرائجة

قد يكون الربيع هو الطقس الذي يدمج الدفء بالهواء المنعش ولكن حرارة الشمس قد تصل الى درجات قاسية في فصل الصيف. اختاري دائماً لحديقة المنزل أثاث عملي سهل التنظيف. اعثري على طريقة للحصول على بعض الظل في الحديقة. لحماية الأثاث من أشعة الشمس والمؤثرات الطبيعية، مثل مظلة كبيرة أو نباتات متسلقة أو شرفة خشبية مظللة. اختاري الوسائد والمساند بأقمشة تتحمل الرطوبة والحرارة مع اثاث من الخيزران او الخشب المعالج وستحصلين على غرفة معيشة في الهواء الطلق تسمح لكِ بتقديم حفلات عشاء وسهرات ممتعة.

تحسينات تتفق مع كل الميزانيات

قد يكون هدم جدار أو أكثر طريقة مضمونة لتوسعة الغرف، لكنها طريقة لا توافق الجميع مالياً. العديد من الطرق البسيطة قد تمنح بيتك تغيير جذري مثل الستائر الجديدة، فالستائر تلعب دوراً مهماً لأنها توفر نبضاً حيوياً في شكل الغرفة وهي سهلة التغيير. يمكنكم تغير الحمامات في المنزل والحصول على شعور مشابه للسبا الصحي بتغيير أشياء صغيرة من حولك، كإضافة شموع لإضاءة هادئة تبعث الشعور بالاسترخاء، اضيفي بعض الورود المجففة المعطرة لتحصلي على رائحة جميلة ولمسة هادئة من الألوان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً