مواطنون يعزفون عن التقدم إلى 300 وظيفة مسعف في «الفجيرة للتوظيف»

مواطنون يعزفون عن التقدم إلى 300 وظيفة مسعف في «الفجيرة للتوظيف»

معظم الطلبات لمواطنات.. والراتب يصل إلى 30 ألف درهم
مواطنون يعزفون عن التقدم إلى 300 وظيفة مسعف في «الفجيرة للتوظيف»

«الفجيرة للتوظيف» طرح 1500 وظيفة للكوادر المواطنة. من المصدر

كشفت مدير معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم، بدرية الذباحي، عن ضعف إقبال المواطنين على 300 وظيفة مسعف بامتيازات مغرية، طرحتها شرطة أبوظبي خلال مشاركتها في معرض الفجيرة للتوظيف، مشيرةً إلى أن معظم الطلبات كانت لمواطنات، ما يوضح عزوف الذكور عن تلك الوظيفة، منوهة بأن إدارة المعرض اتفقت مع شرطة أبوظبي على تنظيم يوم مفتوح، مخصص لعرض شروط جاذبة لتلك الوظيفة المخصصة لخريجي «الثانوية العامة» براتب شهري يبدأ من 15 ألف درهم، طيلة سنوات الدراسة في كلية فاطمة الصحية، على أن يتضاعف حال تخرج الكوادر المواطنة ليصل إلى 30 ألف درهم شهرياً.

900
طلب توظيف، استقبلها معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم أمس.

فيما أكد طالبو وظائف مواطنون، لـ«الإمارات اليوم»، فضلوا عدم نشر أسمائهم، أن درجات امتحاني «آيلتس» و«توفل» السبب الرئيس خلف امتناعهم عن التقدم لوظيفة مسعف، بالإضافة إلى بعد المسافة إلى إمارة أبوظبي، وطبيعة العمل التي قد تعتبر بالنسبة لهم شاقة وغير مناسبة.
وكشفت الذباحي عن استقبال المعرض، أمس، 5000 شخص، جاءوا للتعرف إلى الوظائف المعروضة والتقدم لها، حيث تم استقبال 900 طلب توظيف، مشيرة إلى أنه تم توقيع اتفاقيات مع 43 جامعة، من أجل ابتعاث طلبة وموظفين في إمارة الفجيرة، لتحسين لغتهم الإنجليزية، خلال عطلة الصيف.
وأشارت إلى توافد أعداد كبيرة من طالبي الوظائف إلى المعرض، الذي طرحت خلاله جهات حكومية ومؤسسات قطاع خاص 1500 وظيفة مغرية للكوادر المواطنة، منها 300 وظيفة مسعف في شرطة أبوظبي، و60 وظيفة في شركة «الأنصاري للصرافة»، ومثلها في بنك المشرق، وعدد من الوظائف في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وشركة «الإمارات للصرافة».
من جانبها، توقعت معلمة في مركز الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، موزة سيف الدرمكي، أن يتقدم ما لا يقل عن 15 شخصاً من أصحاب الهمم، للحصول على وظائف خلال المعرض، إذ استقبل اليوم الأول خمسة طلبات توظيف من أصحاب همم.
وأشارت إلى أن المركز خصص منصة بالمعرض لاستلام طلبات التوظيف من أصحاب الهمم، على أن يتم إرسالها لقسم التشغيل في وزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى أن المركز يقوم بالتنسيق مع المؤسسات الراغبة في توظيف أصحاب همم، وعرضها على كل طالب وظيفة منهم.
من جانبه، أكد رئيس برج المراقبة في مطار آل مكتوم، عمران أهلي، عن توفير مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية عدداً من الوظائف من خلال منصة المؤسسة، مشيراً إلى أن الوظائف المطروحة منها ضباط مراقبة للملاحة الجوية، وشرطها الأساسي الحصول على «الثانوية العامة»، إلى جانب وظيفة هندسة الملاحة الجوية وحدها الأدنى دبلوم عالٍ في الإلكترونيات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً