فيس بوك تحقق قفزة كبيرة في العائدات والأرباح

فيس بوك تحقق قفزة كبيرة في العائدات والأرباح

كشفت فيس بوك عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الجاري والتي أظهرت قفزة كبيرة في العائدات وصلت إلى 11.9 مليار دولار منها أرباح صافية حوالي 5 مليار دولار.
ونمت عائدات الشركة بمعدل 50% وأرباحها الصافية بمعدل 63% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت عائداتها 8 مليار دولار وأرباحها الصافية 3 مليار دولار.
أما عن إحصائيات المستخدمين فقد بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.45 مليار مستخدم، وعدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.20 مليار مستخدم وذلك بزيادة 13% لكل منهما مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.
وتشكّل عائدات الإعلانات من منصة الهواتف الذكية 85% من إجمالي عائدات الإعلانات. وزاد عدد العاملين في الشركة ليبلغ 27742 موظف بزيادة 48% عن نفس الربع من العام الماضي وذلك بسبب تعيين 20 ألف موظف للتعامل مع الأمان والخصوصية لاسيما بعد فضيحة كامبردج أنالاتيكا التي لم تؤثر على عائدات الشركة كونها ظهرت القضية في منتصف مارس وتغطي هذه الأرقام حتى نهاية مارس.
وأوضحت نتائج فيس بوك أنها أنفقت حوالي 2 مليار دولار على البحث والتطوير وحوالي 2.2 مليار دولار على التسويق.
وعن الفترة القادمة، حذّر مارك زوكربيرغ المستثمرين أن مستخدمي الشبكة الاجتماعية سيقضون وقت أقل من السابق ما سيؤثر سلباً على التفاعل فيما بينهم لكنه ليس بالضرورة أن يؤثر على عائدات الشركة.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً