أفضل مناطق الجذب السياحي في ماي هونغ سون، تايلاند

أفضل مناطق الجذب السياحي في ماي هونغ سون، تايلاند

تعد ماي هونغ سون واحدة من المقاطعات الأكثر جمالاً في تايلاند، فهي تشتهر بمناظرها الخلابة وغاباتها الكثيفة، وتتمتع المدينة بموقع فريد في وادي عميق تحيط به سلاسل جبلية عالية يغطيها الضباب مما جعلها في معزل عن بقية العالم لذلك فهي تحتفظ بهويتها الخاصة، وهذه التضاريس الوعرة مناسبة لتدريب الأفيال حيث كان حاكمو شيانج ماي السابقون يحرصون على تدريب الأفيال البرية هنا قبل إرسالهم إلى العاصمة للعمل.

حجز فنادق ماي هونغ سون عبر بوكينج
أهم العالم السياحية في ماي هونغ سون
1- وات فرا إن دوي كونغ مو

يقع معبد وات فرا إن دوي كونغ مو الذي يرجع تاريخه إلى منتصف القرن الـ19 خارج البلدة على قمة تل كونغ مو الذي يوفر إطلالات رائعة على ماي هونغ سون والمطار من ارتفاع 250 متراً، ويتميز المعبد باثنين من الأعمدة المطلية باللون الأبيض، وفي المساء يضاء بشكل جميل.
اقرأ المزيد.. 5 من أفضل وجهات السياحة في تايلاند للعوائل
2- مهرجان بوات لوك خاو

يستمر مهرجان بوات لوك خاو الذي يعرف باسم بوي سانغ لونج مرة ثلاثة أيام في بداية شهر أبريل من كل عام، وهو واحداً من أكثر المهرجانات الملونة في تايلاند، ويحتفل بالأولاد الصغار الذين تم ترسيمهم كرهبان مبتدئين وتتراوح أعمارهم من 10 إلى 13 عام، وتشمل الفعاليات موكب كبير في اليوم الأول حيث يتم رفع الرهبان الصغار على الاكتاف وإرشادهم إلى المعبد مع الموسيقى والهتاف.
3- باي

تقع باي على بعد 111 كم من ماي هونغ سون، وهي مدينة صغيرة هادئة تتمتع بمشهد طبيعي جذاب، وهي قاعدة شعبية لاستكشاف المعالم الطبيعية في المنطقة، حيث توفر مجموعة من دور الضيافة والمطاعم ومعالم الجذب الفريدة من نوعها بما في ذلك الشلالات والوديان والكهوف والينابيع الساخنة.
4- ماي ساريانج

تتمتع مدينة ماي ساريانج بسحرها الخاص، فهي تقع في واد تحيط به الجبال والغابات، وتسكنها قبيلة شان التي تنحدر من جنوب الصين وتظهر ثقافتهم في ملابس النساء التقليدية وفن العمارة والمطبخ، وتتكون المدينة من متاجر خشبية قديمة جميلة ممزوجة بمباني حديثة رائعة ونهر يوام، بالإضافة إلى مجموعة من المعابد مثل معبد كيتي وونغ، فرا أن جوم كيت تي، وات فراتهات تشومثونج ووات فراتهات تشومون.
5- ماي هونغ سون لوب

يوفر طريق ماي هونغ سون لوب جولة حول جميع المعالم السياحية في المقاطعة، ومعظم المسافرين يفضلون استئجار دراجة نارية وقضاء بضعة أيام في استكشاف الريف والجبال مع التوقف عند الشلالات والبلدات الصغيرة على طول الطريق، وتشمل أفضل نقاط التوقف دوى انتانون أعلى قمة في البلاد، وبلدات ماي ساريانج وباي وشيانج ماي.
6- بادونج

تبعد قرية بادونج طويلة الرقبة حوالي 1.5 ساعة من مدينة ماي هونغ سون، وتسكنها واحدة من قبائل التلال المحلية والتي تشتهر بأن الفتيات يرتدون حلقات ذهبية حول أعناقهم من سن أربعة سنوات ويضاف إليها المزيد عندما يبلغن 25 عاماً، ويدفع السياح رسوما لدخول القرية والتقاط الصور.
7- متحف حياة ماي هونغ سون

يسلط هذا المتحف الفريد من نوعه الضوء على التراث الثقافي والمعماري للبلدة، من خلال عرض الصور الفوتوغرافية التي تغطي والمجموعات العرقية المحلية والتاريخ والهندسة المعمارية وحتى المطبخ، كما يمكن للزوار الحصول على خرائط وكتيبات للقيام بجولة سيراً على الأقدام في المدينة.
قد يعجبك.. أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في تايلاند
8- جسر الخيزران سو تونغ بي

يعتبر جسر الخيزران المعروف باسم سو تونغ بي في لغة شان واحداً من أبرز معالم الجذب السياحي في ماي هونغ سون فضلاً عن كونه أطول جسر من الخيزران في تايلاند، وقد بني الجسر من قبل القرويين لخدمة رهبان معبد وات ثام بو سا ما، استغرقت عملية البناء شهرين و12 يوماً وافتتح للجمهور في 5 أغسطس عام 2012، ويمتد الجسر فوق حقول الأرز التي تمتلئ بالمياه في الشتاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً