مدينة تروجير .. اسطورة ساحرة تزين تاريخ كرواتيا بأجمل المعالم والمشاهد

مدينة تروجير .. اسطورة ساحرة تزين تاريخ كرواتيا بأجمل المعالم والمشاهد

إذا كنت تبحث عن وجهة مثالية لعطلتك المقبلة، فلماذا لا تزر مدينة تروجير في كرواتيا؟ فهي مدينة صغيرة وجميلة تقع داخل أسوار تعود للقرون الوسطى وتحيط بها المباني التاريخية الجميلة، حتى أنها تنقلك في ثوان معدودة في رحلة إلى الماضي بين أجمل المشاهد التي لا تنسى المميزة لتلك المدينة، التي تم إدراج مركزها التاريخي في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ عام 1997..

تعد تروجير التي تقع على بعد 10 كم من مطار سبليت، واحدة من أجمل مدن القرون الوسطى في أوروبا، بفضل ما تتمتع به بلدتها القديمة الساحرة، من شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى ومباني من الحجر الجيري وممشى واسع مواجه للبحر، حتى أنك ستشعر عند الزيارة بأنك أمام نصب تاريخي مع عدد كبير من أبراج الحصون والقصور التي تستحق الاكتشاف.
الوصول إلى تروجير

تقع مدينة تروجير على بعد 10 كيلومترات من مطار سبليت، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في كرواتيا ويرتبط بعدد كبير من المدن الأوروبية ، وعند الوصول إلى هناك، سيمكنك الاستعانة بأحد وسائل النقل العام للوصول إلى قلب المدينة، بما في ذلك اختيار سيارة أجرة أو حافلة أو استئجار سيارة.
للإقامة في المدينة.. هنا حجز فنادق تروجير عبر بوكينج
أفضل وقت للسفر إلى تروجير

يمثل فصل الصيف أفضل وقت للسفر إلى تروجير، ويفضل أن يكون ذلك في أوائل سبتمبر عندما يكون الطقس لطيفًا، والبحر لا يزال دافئًا مع عدد أقل من الحشود السياحية.
تاريخ تروجير

تشتهر تروجير بمجموعة رائعة من مباني عصر النهضة، فضلاً عن الهندسة المعمارية الرومانية، التي ازدهرت تحت حكم البندقية، بما في ذلك زيارة برج سانت لورانس، الذي يعد أحد أفضل مناطق الجذب في تروجير، حيث يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، ويمكن أن يوفر لك عند تسلقه منظرًا رائعًا لأفق المدينة من الأعلى.
وقد بنيت بوابات المدينة ما بين القرنين الثالث عشر والرابع عشر، وتعد من أجمل المشاهد التاريخية التي سيمكنك الاستمتاع بها عند زيارة تروجير.
فضلا عن ذلك ستستمتع عند زيارة تروجير بالتجول بين شوارعها التاريخية الضيقة وممراتها الصغيرة الساحرة التي تعج بمحال الحرف اليدوية والهدايا التذكارية جنبا إلى جنب مع المطاعم والمقاهي التقليدية.
الميناء الرائع

هذه المدينة المبهرة تسمح لك على مدار اليوم الاستمتاع بميناءها المذهل مع تسجيل مجموعة من الذكريات الجميلة وسط أجمل المشاهد الساحرة في هدوء، بما في ذلك أيضا التجول في هذه المدينة الصغيرة والاستمتاع بثقافة السكان المحليين واكتساب أصدقاء جدد.
شواطىء تروجير

خارج المدينة، هناك عدد من الشواطئ الممتازة، بما في ذلك شاطئ أوكروج الذي يقع على بعد 5 كيلومترات إلى الجنوب من تروجير وهو أفضل وأشهر شاطئ في المنطقة، ويطلق عليه لقب “كوباكابانا” من قبل السكان المحليين.
الإبحار

تعتبر هذه المدينة الساحرة مكان رائع للإبحار، حيث يمكنك بسهولة استئجار قارب أو يخت لاستكشاف جمال الجزر القريبة مثل سولتا وبراك، ذلك فضلا عن زيارة الكهف الأزرق وجزيرة هفار، و هما موقعان جميلان يجب عليك زيارتهما عندما تذهب بجولة عبر القارب في تروجير، ومن المؤكد أن هذه التجربة ستضفي على رحلتك مزيد من الاستمتاع والبهجة في أحضان الطبيعة.
الطعام

عند زيارة هذه المدينة الجميلة ستستمتع كثيرا بتناول مجموعة من أشهى المأكولات المحلية بين المطاعم المتنوعة التي تمتاز بالبساطة والجمال، فضلا أيضا عن الاستمتاع بفنجان من القهوة الرائعة أثناء مشاهدة السكان يتجولون على طول شوارع القرون الوسطى المميزة لتلك المدينة التاريخية.
الإقامة

تتمتع المدينة القديمة في تروجير بمجموعة متنوعة من الفنادق من فئة نجمتين و 3 نجوم وفندق واحد 4 نجوم، وبجانب الفنادق، تقدم البلدة القديمة العديد من الشقق للإيجار، ما يعني أنك ستجد في هذه المدينة الساحرة ما تبحث عنه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً