هكذا تُحضّرين الفول بطريقة صحّية في المنزل

هكذا تُحضّرين الفول بطريقة صحّية في المنزل

يُعدّ الفول من أكثر الأطعمة المفيدة التي يُنصح بإدخالها إلى كلّ نظامٍ غذائي وكلّ حمية أيضاً.

 

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي الطريقة الأفضل لتحضير طبقٍ شهيّ وصحّي من الفول في المنزل، عن طريق اتّباع الخطوات التي نفصّلها في السّطور التالية.

 

المكوّنات الأساسيّة

 

من أجل تحضير طبقٍ صحّي من الفول، لا بدّ من التعرّف على المكوّنات الأساسيّة وتأمينها قبل المباشرة بعمليّة التحضير:

 

– كوبان من الفول المسلوق؛ أو علبة فول مدمس.

– 6 حبّات من الثّوم المهروس.

– ملعقة واحدة من الملح.

– ملعقتان صغيرتان من الكمّون.

– نصف كوبٍ من عصير الليمون.

– كوبان من الماء.

 

عمليّة التحضير

 

من أجل تحضير طبق الفول، يُنصح باتّباع الخطوات التالية:

 

– نقع الفول في الماء: تقوم الخطوة الأولى في عمليّة تحضير طبق الفول الصحّي، على نقع الفول لمدّة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعاتٍ في وعاءٍ مليء بالماء نظيف، بعد غسله جيّداً وتنقيته من الأوساخ.

 

– التصفية الجيّدة والوضع على النّار: بعد ذلك، يجب تصفية الفول جيّداً من الماء، ووضعه على النار في طنجرةٍ بعد إضافة 3 أكوابٍ من الماء.

 

بعد ذلك، ينبغي تغطية الطّنجرة جيّداً بعد التأكّد من غلي الماء وتخفيف النار وترك الفول على نارٍ خفيفة حتّى ينضج لمدّةٍ تقارب الساعة ونصف الساعة.

 

وتجدر الإشارة إلى وجوب مراعاة أن يكون مستوى الماء أعلى من مستوى حبوب الفول، وإذا قلّ منسوب الماء يجب زيادته طوال فترة وجوده على النّار.

 

– إضافة بعض العناصر الغذائيّة: في هذا الوقت، يجب تحضير فصوص الثوم وإضافة الملح والكمّون وعصير الليمون الحامض إليها.

وبعد رفع الفول عن النّار، يجب إضافة المزيج إليه مع ضرورة تحريك الخليط جيّداً حتى تتداخل كلّ مكوّناته.

 

– تقديم الطّبق: بعد التأكّد من أنّ الفول قد نضج، لا بدّ من سكبه في وعاءٍ وإضافة زيت الزيتون إليه حيث يُقدّم ساخناً مع الخضار إلى جانبه.

 

أخيراً، لا يُخفى على أحد الفوائد التي يتمتّع بها الفول أبرزها أنّه يحتوي على الكثير من البروتينات التي تمدّ الجسم بالطاقة والحيويّة اللازمين من أجل إتمام المهام اليوميّة من دون الشّعور بالتعب.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن الفول على الروابط التالية: 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً