3 أساسيات لعلاقة زوجية صحية

3 أساسيات لعلاقة زوجية صحية

تمرَ العلاقة الزوجية أحياناً ببعض البرود والتوتر نتيجة الإنشغال بالعمل والضغوطات العائلية وغيرها من الأمور التي يتم مواجهتها خلال اليوم. لهذا السبب يجب على كل زوجين إعتماد عدد من الأساسيات في الحياة تساعد في المحافظة على حياة زوجية سعيدة وصحية.
الإهتمام بالآخر
لا يجب أن تسمحي للضغوطات اليومية أن تهيَمن على حياتك وتمنعك من الإهتمام بزوجك لأن ذلك سيؤثر سلباً على علاقتكما وسيزيد من المشاكل الزوجية. حاولي دائماً الإهتمام بزوجك من خلال الإتصال به خلال ساعات اليوم أو ارسال رسالة نصية له وعند عودته إلى المنزل قدمي له عشاء وتحدثي معه حول الأمور التي قمت بها خلال اليوم.
تناول العشاء خارج المنزل
تخصيص وقت لتناول العشاء مع زوجك في عطلة نهاية الأسبوع هو أمر مهم جداً للتمتع بحياة زوجية صحية. الخروج مع زوجك سوف يساعد في الحدَ من الضغوطات التي يتم مواجهتها وسيعيد إحياء علاقتكما بشكل ايجابي. اختاري إحدى المطاعم التي يفضلها زوجك لتناول العشاء فيها في نهاية الأسبوع.
ممارسة الرياضة سوياً
تشير الدراسات العلمية أن الأزواج الذين يمارسون الرياضة سوياً هم الأكثر سعادة. لذا اجعلي الرياضة جزء من حياتك الزوجية وخصصي لها وقتاً. يمكن القيام بالمشي لمدة 15 دقيقة بعد الإنتهاء من تناول العشاء أو ممارسة الركض في الصباح الباكر سوياً قبل الذهاب إلى العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً