50 جهة تعرض فرص عمل للمواطنين في «الفجيرة للتوظيف»

50 جهة تعرض فرص عمل للمواطنين في «الفجيرة للتوظيف»

«الموارد البشرية»: 2153 باحثاً عن عمل معظمهم من الإناث
50 جهة تعرض فرص عمل للمواطنين في «الفجيرة للتوظيف»

ولي عهد الفجيرة خلال افتتاح «المعرض» في أرض المعارض بالفجيرة. من المصدر

أكدت الجهات المشاركة في معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم، في الدورة الثانية عشرة، أن 50 جهة مشاركة طرحت 1500 فرصة عمل حقيقية للمواطنين، بنسبة زيادة بلغت 15%، مقارنةً بمعرض العام الماضي، الذي طرحت فيه 1300 وظيفة، وتنوعت وظائف الدورة الحالية بين قطاعات حكومية وخاصة وتعليمية.

15 %
نسبة الزيادة في الفرص الوظيفية، مقارنة بالدورة السابقة.
400
وظيفة شاغرة للمواطنين، عرضتها شرطة أبوظبي، للعمل في قسم الإسعاف.
«عام زايد»
خصص المعرض مساحة باسم «عام زايد»، تحتوي على فضاءات، لعرض المبادرات الرئيسة، التي أطلقت خلال عام الخير، والفعاليات والبرامج التي صاحبتها.

ونظم المعرض في أرض المعارض بالفجيرة، أمس، وافتتحه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.
وأفاد مدير دائرة الموارد البشرية في الفجيرة، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، محمد الزيودي، بأن المعرض يطرح 400 وظيفة في شرطة أبوظبي بقسم الإسعاف، كما قدمت القوات المسلحة وظائف عسكرية مفتوحة لمواطني إمارة الفجيرة، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الباحثين عن عمل، المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة، وصل إلى 2153 مواطناً، معظمهم من الإناث.
وتابع الزيودي أن المعرض يضم، في دورة هذا العام، شراكات استراتيجية في مجال التدريب والتوظيف، مع أهم وأكبر الجهات المختصة بالتدريب والتوظيف وحلول الموارد البشرية، إذ يستقطب الجهات العارضة للوظائف من مختلف القطاعات في الدولة، ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات، وخبراء التعليم والتدريب ورأس المال البشري.
وقالت مدير المعرض، بدرية الذباحي، إن الدائرة عملت على إيجاد فرص عمل لطالبي الوظائف، عبر التواصل مع كثير من الجهات والمؤسسات، مؤكدة التوصل إلى فتح مراكز اتصال، عبر شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، يعمل فيها حالياً 150 موظفاً، ومع الأنصاري للصرافة، حيث يعمل 135 موظفاً، ووزارة الخارجية التي يعمل بها 40 موظفاً، فيما العمل جارٍ على عدد من الشراكات الجديدة مع المؤسسات، لفتح مراكز اتصال لها.
ولفتت إلى أن إدارتها عملت على إعداد برامج تأهيلية وتدريبية، داخل الدولة وخارجها، طرحتها باللغة الإنجليزية. كما أوفدت الطلبة إلى بريطانيا ومالطا وأستراليا وأميركا، إذ تشارك 120 جامعة وكلية ومؤسسة تعليمية وأكاديمية من مختلف دول العالم في هذه البرامج، بما فيها المملكة المتحدة، والهند، وكندا، ومالطا، وأستراليا، والولايات المتحدة، وروسيا، والدول الأوروبية، والعربية، والصين، وكوريا، وغيرها.
وأكدت الذباحي تخصيص قاعة لورش العمل الإرشادية، التي تستهدف الطلبة في المدارس والجامعات، لتعريفهم بأهم التخصصات العلمية والوظائف، كما ستكون هناك مسابقات تفاعلية خاصة بالطلاب.
ويضم المعرض مساحة خاصة بمنجم الفجيرة للابتكار، الذي سيشارك فيه النادي العلمي بالفجيرة، في عرض أحدث الاختراعات والابتكارات العلمية لعام 2018.
وسينظم المعرض، بالتعاون مع وزارة الشباب، حلقة شبابية بعنوان «ثقافة التوطين في القطاع الخاص»، الخميس المقبل، في الفترة المسائية في آخر يوم للمعرض، توضح كيفية تجاوز التحديات في العمل الخاص ومميزاته.
وتم، خلال المعرض، إجراء مقابلات وظيفية للباحثين عن عمل، وحرصت الجهات التعليمية على إطلاع الباحثين عن عمل على العروض التعليمية المتوافرة لديها.
وأعلنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة عن توفير 10 فرص عمل للمواطنين، خلال العام الجاري، عبر جناحها المشارك في المعرض من أصحاب الخبرات وخريجي «الثانوية العامة»، وخريجي الجامعات في تخصصات الهندسة المدنية والطرق والإحصاء، وتقنية المعلومات، والجودة والاستراتيجية، وترحب طيلة أيام المعرض بالمهتمين بالعمل لديها، لتعريفهم بالشواغر المتاحة، ومساعدتهم في عملية تقديم طلبات التوظيف الخاصة بهم.
وأكدت جامعة الفجيرة أنها تستقبل طلبات التوظيف لاختيار الكفاءات، التي تنطبق عليها الشروط الوظيفية، ضمن الفرص المتاحة، وتعريفهم بسياسة التوظيف لدى الجامعة، مشيرة إلى وجود فرص واعدة للتوظيف، تركز على الكادر التدريسي في كلية العلاقات العامة، وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ومتطلبات عامة.
وذكر مدير إدارة أول التوظيف في الموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، محمد الصابري، أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً في قطاع التوطين والتدريب، إذ وطنت ما نسبته 32.5% من الموظفين، فيما تطمح إلى رفع النسبة خلال العام الجاري، لتصل إلى 34%. وتابع أن عدد الشواغر المتوافرة في الشركة يبلغ 35 شاغراً، ثلاثة منها في إمارة الفجيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً