5 وجبات مثالية لمكان العمل… لا تفوتوها أبداً!

5 وجبات مثالية لمكان العمل… لا تفوتوها أبداً!

دوام العمل الطويل هو من أكثر العوامل التي تدفع الكثيرين الى تناول الاطعمة الجاهزة وغير الصحيّة المضرّة بالصحة والتي تؤدي الى زيادة الوزن وتراكم الدهون العنيدة المزعجة. وإضافة الى كل ما سبق، فإن أنواع هذه المأكولات تهدد الجهاز الهضمي وتسبب المشاكل والإضطرابات المزعجة.

 

وللحفاظ على الصحة المثالية والرشاقة المطلوبة، سنقدم لكم من موقع صحتي لائحة بأهم الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال العمل:

 

المكسرات النيئة

 

خلال العمل من الممكن تناول  الكاجو والبندق واللوز والجوز والفول السوداني التي تعدّ من الأطعمة الأسياسية لأنها تحتوي على قيم غذائية عالية، وهي غنية بالبروتينات والألياف.

 

الدجاج المشوي مع الخضروات

 

من الممكن تحضير هذه الوجبة مساء قبل الذهاب الى العمل في صباح اليوم التالي، وذلك من خلال تتبيل الدجاج وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ثم شويه في مقلاة مع مجموعة من الخضار المنوّعة، ووضع هذه الوجبة المميزة في علبة طعام محكمة الإغلاق. وخلال التواجد في العمل من الممكن تناول هذه الوجبة اللذيدة والصحيّة بعد تسخينها ببساطة في الميكروويف.

 

المعكرونة بالجبنة

 

هذه الوجبة سهلة ومذاقها لا يقاوم، حيث أنه من المطلوب سلق المعكرونة ووضعها في علبة الطعام، مع تحضير الجبنة المفضل في كيس محكم. وعند الشعور بالجوع في مكان العمل، قومي بإضافة الجبنة إلى المعكرونة مع تسخين الطبق في الميكروويف، لتتمكني من الإستمتاع بطعم هذا الطبق الشهي الذي لا يقاوم.

 

ساندويش كلوب

 

يعدّ الساندويش كلوب من الوجبات السهلة المناسبة للعمل، ومن الممكن تحضيره من المكوّنات المفضلّة حيث أنه يمكن إختيار التونة، أو الدجاج، أو الجبنة، وإضافة أنواع الخضار الشهية إليها، لمنحه مذاق لا يقاوم وقيمة غذائية فريدة.

 

البطاطا المشوية

 

بالإضافة الى طعمها المميز، تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف الغذائية ما يجعلها مثالية للشعور بالشبع والإمتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة. وللتلذذ بطعمها من الممكن حشوها بالخضروات أو سلطة الفواكه اللذيذة.

 

لمزيد من الوجبات الصحيّة إليكِ هذه الأفكار من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً