مراجعة هاتف هواوي P20 Pro

مراجعة هاتف هواوي P20 Pro

بعد التجربة المطولة مع هاتف هواوي P20 Pro استطيع أن أقدم لك ملخص للتجربة وأبرز مميزات الهاتف وعيوبه ورأيي الشخصي بالهاتف.

التصميم بالأول والأخير مسألة ذوق شخصية وبالنسبة لي بالبداية أعجبني التصميم بشكل كبير خصوصاً يوم شفت لون الشفق على الهاتف لكن بعد فترة بدت تظهر عيوب التصميم خصوصاً وان الهاتف مصنوع بشكل كامل من الزجاج وهذا يعني أنه عاشق للبصمات والخدوش , أيضاً من ضمن العيوب مكان الكاميرا والبروز مع أنه كان بالإمكان وجود الكاميرات الثلاث بالمنتصف خصوصاً وأن شركة هواوي أعلنت عن هاتف ميت ار اس بورش ديزاين وبوجود الكاميرات الثلاث بالمنتصف .أما بالنسبة للأشياء اللي اعجبتني بالتصميم أنه مختلف عن هواتف السلسلة السابقة ومميز ومن النظرة الأولى تعرف أن الهاتف هو P20 Pro
وكمواصفات تقنية الهاتف يأتي بمعالج Kirin 970 وبذاكرة داخلية 128 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وببطارية 4000 ميلي أمبير تكفي ليومين عمل باستخدام متوسط وهي واحدة من أبرز مزايا الهاتف خصوصاً انه الأفضل بين المنافسين. وكأداء الهاتف يقدم أداء ممتاز وسريع ولم أواجه مشاكل معه
ومن ضمن المميزات بالهاتف هي الصوت الممتاز لسماعات الستيريو بتقنية دولبي وأيضاً حسنت شركة هواوي الصوت أثناء المكالمات باستخدام الذكاء الاصطناعي بمنع التشويش وتوضيح صوت المتصل .
من أهم مميزات هاتف هواوي P20 Pro هي الكاميرا فالهاتف يحمل ثلاث كاميرات من الخلف الأولى 40 ميجابكسل والثانية 20 ميجابكسل ابيض وأسود والثالثة 8 ميجابكسل مخصصة للتقريب . مميزات الكاميرا كثيرة ومن أهمها هي التقريب حتى 5 أضعاف, 3 أضعاف تقريب بصري و 5 أضعاف تقريب مدمج بين البصري والرقمي وباستخدام الذكاء الاصطناعي فإن الصور باستخدام التقريب ب 5 اضعاف يأتي بجودة رائعة كما تشاهدون بالصور:

أيضاً من ضمن أبرز مميزات الكاميرا هي التصوير الليلي الذي يظهر بنتائج مبهرة وبفارق كبير عن المنافسين حيث تظهر الصور بوضوح عالي خالي من التشويش وبإضاءة رائعة :
تصوير ليليأيضاً من ضمن المميزات هي العزل والتحكم بالعزل قبل وبعد التصوير وكذلك ميزة التحكم بالإضاءة في الصور الشخصية بعد التصوير وإمكانية التحكم بألوان الخلفية . ومن ضمن المميزات هي إمكانية تصوير الفيديو البطيء جدا ب 960 فريم بالثانية وبدقة HD وهو مناسب بالإضاءة العالية وتقل جودته بشكل كبير بالإضاءة المنخفضة .

كما تستطيع الكاميرا التعرف على الأشياء مثل الحيوانات والنباتات والشخصيات والعديد من العناصر الأخرى وباستخدام الذكاء الاصطناعي يتم تحسين اعدادات الكاميرا حسب المشهد المراد تصويره ويمكن تعطيل هذا الخيار حسب ما تراه مناسباً.
كمثال الصورة التالية ترى أن السماء تمت زيادة اللون الأزرق بها باستخدام الذكاء الاصطناعي وبالصورة الثانية قمت بتعطيل هذا الخيار:

بدون الذكاء الاصطناعي

بالذكاء الاصطناعي

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 8.1 وبواجهة EMUI 8.1 وهناك العديد من المميزات بهذه الواجهة مثل تعدد التطبيقات التي تمكن من تكرار التطبيقات التي لا تدعم الدخول بأكثر من حساب مثل الفيس بوك والسناب شات.
أيضاً من ضمن المميزات هي إمكانية تغيير ازرار التحكم بالاسفل بأربع خيارات , مثل استخدام البصمة للتحكم بالرجوع للخلف والذهاب للقائمة الرئيسية او استخدام زر افتراضي واحد للتنقل، أو إمكانية استخدام الاعداد الافتراضي بظهور ازرار التحكم للرجوع للخلف والذهاب للقائمة الرئيسية أو استخدام زر عائم . أيضا من ضمن المميزات هي المنطقة الخاصة والتي تتيح إمكانية انشاء منطقتين مختلفة بشكل كامل بتعيين بصمة لكل منطقة والتنقل بينها بكل سهولة باستخدام البصمة ورقم سري لكل منطقة بحيث أن كل منطقة لها اعدادات مختلفة عن الأخرى وملفات مختلفة وحساب مختلف بشكل كامل كأنك تستخدم هاتفين منفصلين. الهاتف يوفر إمكانية فتح القفل باستخدام بصمة الوجه وهي جدا ممتازة وسريعة حتى في الإضاءة المنخفضة وخلال استخدامي لها لم أواجه مشاكل معها ويمكن تعيِّن إمكانية فتح الهاتف بشكل مباشر أو سحب القفل بعد فتح الهاتف باستخدام بصمة الوجه ويمكن إخفاء الاشعارات أو اظهارها على شاشة القفل وبرأيي أنها تَفِي بالغرض ويمكن الاستغناء عن بصمة الاصبع.
فيديو:
embedded content
عيوب الهاتف برأيي أن شكل الواجهة يحتاج إلى تحسين خصوصاً الأيقونات والشكل العام للواجهة مثل الاشعارات وأفضل أن يتم تحسين الواجهة لتصبح مثل الواجهة الخام.
أيضاً خلال المؤتمر تم استعراض أن الهاتف يدعم تقنية الواقع المعزز AR لكن حتى الآن لم يتم تفعيل هذا الخيار. أيضاً من ضمن العيوب أن الهاتف لا يدعم منفذ الصوت 3.5 ولا يدعم الشحن اللاسلكي خصوصاً وأنه بخلفية زجاجية كما أن الهاتف لا يدعم ذاكرة خارجية وهو أمر مستغرب حيث أننا تعودنا من هواتف هواوي أنها تدعم شريحتين أو شريحة وذاكرة خارجية وهو أمر اختلف في هذا الهاتف.
واحدة من مميزات الهاتف هو دعمه للتحكم بالأجهزة المنزلية مثل المكيفات وغيرها من الأجهزة المنزلية باستخدام تقنية IR وهي الميزة التي نفتقدها بالكثير من الهواتف.
خلاصة التجربة هو أن الهاتف يعتبر من أفضل الهواتف حتى الآن وهو رائع لمن يبحث عن هاتف ببطارية وكاميرا ممتازة.
بالنهاية الهاتف هو أحد أفضل الهواتف المتاحة حالياً ومن أقوى المنافسين وبسعر 2899 ريال سعودي

مشاري أبونيف
2018-04-21مراجعة هاتف هواوي P20 Pro
بعد التجربة المطولة مع هاتف هواوي P20 Pro استطيع أن أقدم لك ملخص للتجربة وأبرز مميزات الهاتف وعيوبه ورأيي الشخصي بالهاتف.  

التصميم
87%

البطارية
95%

الكاميرا
95%

الأداء
92%

الواجهة
86%

‎تقييم المستخدم :
0 (0 votes)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً