إليك 4 طرق لتحضير الهليون بطريقة صحية!

إليك 4 طرق لتحضير الهليون بطريقة صحية!

يعتبر الهليون من النباتات المفيدة جداً للصحة والتي يمكن تحضيرها بطرق عديدة. فهذه النبتة غنية بالبوتاسيوم، حمض الفوليك، البروتينات والألياف الغذائية وهي خالية تماماً من الدهون والسعرات الحرارية.

 

إذا كنت لا تعرفين كيفية طهي الهليون، أو إذا كنت تعتمدين طهيها بنفس الطريقة في كل مرة، فعليكِ إذاً متابعة الموضوع التالي للتعرف على طرف جديدة لتحضيرها.

 

تحضير الهليون بطريقة صحّية

 

تأكدي من غسل الهليون جيداً، لأنه في نهاية المطاف إن مصدرها هو الأرض. قطّعي النهايات الصلبة عن طريق ثني كل قطعة عدة مرات للعثور على مكان حيث ينكسر بسهولة. إذا كنت ترغبين بتناول الهليون الطري، يمكنك تقشير الطبقة الخارجية بواسطة مقشرة البطاطا.

والآن وبعد أن أصبح الهليون جاهزاً للطهي، لا بدّ ان تختاري واحدة من طرق الطهي الصحية التالية:

 

التحميص

 

التحميص هي وسيلة رائعة للحصول على طعم لذيذ صحيّ. مع تحديد حرارة الفرن على 200 درجة مئوية، قومي برشّ رذاذ زيت الزيتون والقليل من الملح على الهليون الذي تمّ وضعه على الصينية وخبزه حتى يصبح طرياً وهشّاً أي لحوالي 12-15 دقيقة.

 

البخار

 

إن طهي الهليون على البخار من بين أكثر الطرق الصحية لتحضير هذا النوع من الأطعمة. في وعاء كبير مؤلف من طبقتين على الأقلّ، يتمّ الماء في الأسفل ما يسمح بانبعاث البخار من خلال الثقوب الموجودة في الوعاء الأعلى الذي يحتوي على الهليون. يُطهى الهليون وهو مغطى حتى يتحول إلى اللون الأخضر الفاتح ويصبح طريًا. هذه الطريقة لا ينبغي أن تستغرق أكثر من 3-5 دقائق.

 

طهي على نار هادئة

 

في طنجرةٍ معبأة بالمياه، ينضج الهليون لمدة 3-5 دقائق حتى يصبح لونه أخضراً فاتحاً.

 

الشواء

 

إن الشواء يشبه التحميص، ولكن يمكنك القيام به بسهولة في الهواء الطلق. قومي بدهن الهليون بزيت الزيتون ورشّي عليه بعض الملح. على شواية ساخنة، ضعي الهليون على شبكة الشواء ولى مسافةٍ من الفحم لتجنّب احتراقها بسرعة وقلّبيها. إن عملية الشواء يمكن أن تمتدّ من 7 إلى 10 دقائق تقريباً.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الهليون إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً