النظام الغذائي السيء يسرع من ظهور التجاعيد

النظام الغذائي السيء يسرع من ظهور التجاعيد

ليس التقدم في العمر وحدة هو الذي يسرع من ظهور علامات الشيخوخة، بل هناك أيضاً النظام الغذائي السيء الذي يتم إتباعه والذي يمكن أن يضيف عدة سنوات على عمرك الحقيقي.
هناك الكثير من العادات الغذائية التي نتبعها في حياتنا اليومية والتي تؤثر سلباً على شكلنا الخارجي وتجعلنا نبدو أكبر سناً. ومن أبرز هذه العادات الغذائية التي غالباً ما تتبعها النساء من حول العالم والتي تسرَع من ظهور الشيخوخة نذكر:
تناول كمية كبيرة من الحلويات: الإكثار من تناول الحلويات يزيد من وزنك بشكل كبير جداً مما يجعلك تظهرين بعمر أكبر مما أنت عليه. كما أن تناول كمية كبيرة من الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر يؤثر على بشرتك مما يجعلها تبدو شاحبة وخالية من النضارة. السكر يشبك نفسه بخلايا البروتين الموجودة على البشرة مما يزيد من ظهور التجاعيد الدقيقة ويؤثر سلباً على النضارة الوجه. لذا يجب التخفيف من تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه لأنها الأفضل للصحة والبشرة.
التخلي عن الدهون: تتخلى السيدات عن تناول مختلف أنواع الدهون من أجل خسارة الوزن والتمتع بجسم صحي إلا أن ليست كل أنواع الدهون مضرة بالصحة حيث أن هناك أنواع معيَنة من الدهون ضرورية لصحة الجسم. الدهون الصحية والتي تتمثل بالأفوكادو وزيت الزيتون وزيت الكانولا والمكسرات هي ضرورية لصحة الجسم حيث أنها تعمل أولاً على الوقاية من أمراض القلب والشرايين وثانياً تساعد على إعطائك بشرة نضرة وخالية من التجاعيد.
التركيز على الأطعمة الجاهزة: تناول كمية كبيرة من الأطعمة الجاهزة يؤدي إلى تراكم السموم بالجسم مما يسبب في ظهور المزيد من التجاعيد. لذا يجب التخلي كلياً عن تناول هذه الأطعمة لأنها تلحق الضرر بصحة الجسم وتسرَع من ظهور الشيخوخة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً