«مسافر» يغطي علاج المواطنين بالخارج في 10 حالات

«مسافر» يغطي علاج المواطنين بالخارج في 10 حالات

الاستفادة منه تبدأ منذ صعود الراكب الطائرة
«مسافر» يغطي علاج المواطنين بالخارج في 10 حالات

برنامج مسافر يتيح ضمن الحالات الطارئة علاج الأسنان. من المصدر

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بأن برنامج «مسافر»، الخاص بالحالات الصحية الطارئة التي قد يتعرض لها مواطنون خارج الدولة، والذي أطلقته الوزارة أخيراً بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، يغطي 10 حالات هي الحالات الصحية الطارئة، والإخلاء الطبي، والمشورة الطبية في حالات الطوارئ، والإحالات الطبية ضمن إدارة حالات المرضى النزلاء في المستشفى، وإعادة رفات الموتى إلى الوطن، والمساعدة الخاصة بالوصفات الطبية، والمشورة الطبية عبر الهاتف، والإحالات الطبية الى المستشفيات المختصة خارج الدولة في الحالات الطارئة، وتحمل الشركة كل المسؤولية المالية من الناحية العلاجية والإقامة في المستشفيات في الحالات الطارئة، ودعم على مدار الساعة طوال العام من خلال الخط الساخن لعملاء البرنامج.

– «مسافر» يتيح ضمن الحالات الطارئة إقامة الوالدين لمصاحبة الطفل المشمول بالتأمين.
– البرنامج مصمّم ليقدم لمواطني الدولة تغطية صحية واسعة وشاملة حول العالم.

ويتيح برنامج مسافر ضمن الحالات الطارئة علاج الأسنان، وإقامة الوالدين لمصاحبة الطفل المشمول بالتأمين، والذي يقل عمره عن 15 عاماً، وتكون التغطية بمبلغ 300 درهم في اليوم حداً أقصى، وتغطية الأدوية والعقاقير، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي.
وبحسب وزارة الخارجية، فإن الاستفادة من خدمات التأمين التي يشملها البرنامج تبدأ بعد صعود الراكب الطائرة وبعد 48 ساعة من شراء البوليصة، وتبدأ التغطية التأمينية من تاريخ مغادرة المؤمن عليه دولة الإمارات (من تاريخ السفر) وتنتهي عند عودته إلى الدولة.
وتم تصميم برنامج «مسافر» ليقدم لمواطني الدولة تغطية صحية واسعة وشاملة حول العالم تصل إلى نصف مليون درهم للشخص في العام بنظام الدفع المباشر، أي أنه سيتم سداد تكاليف العلاج مباشرة من قبل «مسافر».
ويعد برنامج «مسافر» منتجاً للتأمين الصحي للحالات الطارئة أثناء السفر وتديره الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، وهو مخصص لمواطني دولة الإمارات، ويمكن شراء وثيقة «مسافر» خلال أو قبل السفر بحيث يجرى تفعيلها بعد 48 ساعة من موعد السفر.
ويغطي البرنامج جميع خدمات الطوارئ سواءً كانت داخل المستشفى أو خارجها، ويحظى المشتركون بإمكانية التواصل مع مركز اتصال متخصص يعمل على مدار الساعة وطوال أيام السنة.
جدير بالذكر أن مبلغ قسط التأمين السنوي 250 درهماً للمشتركين دون 18 سنة، و399 درهماً للمشتركين فوق 18 سنة (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة).
وتبلغ صلاحية الوثيقة سنة كاملة من تاريخ تفعيل الوثيقة ومنافع البرنامج متاحة للعلاج في جميع أنحاء العالم باستثناء دولة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً