علاج البواسير بالليزر.. 3 طرق وإليك أفضلها

علاج البواسير بالليزر.. 3 طرق وإليك أفضلها

يمكن علاج البواسير بالليزر. قلة من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة تعرف ذلك. ويلجأ الكثيرون عادة إلى العلاجات الطبيعية أو الطبية. لكن في السنوات الـ15 الأخيرة بات بالإمكان التخلص من أعراض البواسير وألمها من خلال تقنيات ليزر سهلة وفعالة.

 

كيف يتم علاج البواسير بالليزر؟

يستخدم خلال عملية علاج البواسير بالليزر شعاع ضوئي يساعد على توسيع الأوردة المصابة وخصوصاً تلك الداخلية وغير المرئية.

كما أنه يعمل على وقف تدفق الدم الذي يغذي تلك الأوردة. وهذا يعني أنه يمكن من خلال التخلص من المشكلة وأعراضها المزعجة بشكل تدريجي ومع مرور الوقت.

وتختلف هذه العملية عن عمليات علاج البواسير الأخرى المعروفة لأنها تساعد على التخلص من المشكلة من دون الخضوع لعملية جراحية.

 

أنواع ليزر علاج البواسير

يمكن الاختصاصي أن يقرر علاج البواسير بواسطة إحدى تقنيات الليزر المختلفة:

الليزر الكربوني أو ليزر CO2. وهي عملية سطحية دقيقة وسهلة تعمل على علاج الأوردة المتسعة من دون أي تعقيدات. وهي التقنية الأكثر شعبية وانتشاراً في الوقت الراهن.

ليزر “هولميوم YAG”: تساعد هذه التقنية على منع نزف الدم. كما يتم خلال اللجوء إليها حرق الأنسجة المصابة العميقة بشكل دقيق.

ليزر Dye: تستخدم خلال تطبيق هذه التقنية الأشعة ذات اللون الأحمر. وعادة ما يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من الأورام الوريدية وبقع الولادة أو الوحمات. كما يعتمد عليها بعض الاختصاصيين لعلاج البواسير.

النتائج

يساعد علاج البواسير بالليزر على الحدّ من حدوث النزف الدموي المصاحب لهذه المشكلة. كما أنه يساهم في استعادة الأمعاء لنشاطها الطبيعية وفي تحفيز عملية المرور المعوي. وهذا يعني التخلص من الألم أثناء الدخول إلى المرحاض. وقد يتطلب الخضوع له أحياناً البقاء في المستشفى ليوم واحد.

إلا أن أكثر النتائج استمرارية هي تلك التي يتم الحصول عليها بعض الخضوع لتقنية الليزر الكربوني أو CO2 التي تساعد على علاج البواسير  خلال جلسة قصيرة ومن دون أي تأثيرات جانبية مزعجة.  

 

اقرئي أيضاً

علاج البواسير باستخدام هذا الجزء من الباذنجان

علاج البواسير بالكمون الأسيود… إليه طريقة استخدامه

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً