لن تصدّقي مدى فائدة الترمس لانقاص الوزن!

لن تصدّقي مدى فائدة الترمس لانقاص الوزن!

يعدّ الترمس من حبوب البقوليات التي تحتوي على كميات عالية من الأملاح المعدنية والكالسيوم والفوسفور معاً، وهي من أغنى الحبوب بالألياف والتي تساعد أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مع الإشارة الى أن هذا النوع من الحبوب يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

 

فوائد الترمس للتنحيف

 

للتعرّف على فوائد الترمس في التنحيف، تابعي معنا هذه المعلومات المهمة:

 

أولاً: يلعب الترمس دوراً أساسياً في إدرار البول ما يساعد على التخلص من السموم داخل الجسم في صورة سوائل، وهو يساهم بشكل فعال في تنظيف الامعاء وتخفيض مستوى السكر بالدم وتقوية الاعصاب.

 

ثانياً: يملك الترمس قدرة هائلة على حرق الدهون العنيدة المتراكمة، وهو غني بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول إضافة الى أنه منخفض في السعرات الحرارية، وهنا نشير الى أن تناول حوالي 7 إلى 15 حبة من الترمس قبل وجبات الافطار والغداء والعشاء بشكل دوري ومنتظم يساهم في الحفاظ على الوزن المثالي.

 

ثالثاً: يحتوي الترمس على نسبة عالية من الاملاح المعدنية اللازمة للجسم والكالسيوم والفوسفور، ما يعزز تقوية العظام أثناء إتباع الحميات الغذائية.

 

رابعاً: تساهم حبوب الترمس في تقليل مستوى الكولسترول السيئ بالدم، والذي يرتبط بشكل مباشر بزيادة الشحوم الشمعية بالأنسجة والألياف .

 

خامساً: الترمس المطحون يساعد على انقاص الوزن بصورة طبيعة ويرفع نسبة حرق الدهون، لأنه يقوّي عملية هضم الطعام بصورة ملحوظة ويزيد من عملية التمثيل الغذائي.

 

كيف يمكن تناول الترمس لتحقيق خسارة الوزن؟

 

الترمس يساعد في عرقلة الدهون التي تترسب على جدار الاوعية الدموية، ولتحقيق النتائج المثالية في خسارة الكيلوغرامات الإضافية، من الممكن غلي الترمس المرّ في كمية كافية من المياه وشرب كوب منها يومياً على الريق بشكل منتظم للتنحيف بفعالية، كما أنه ينصح بتناول عدد من حبوب الترمس يومياً قبل الوجبات الرئيسية مباشرة للتخلّص من الوزن الزائد المزعج.

 

لمزيد عن فوائد الترمس تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً