تخلصي من الحبوب حول محيط الفم بهذه الخطوات

تخلصي من الحبوب حول محيط الفم بهذه الخطوات

تتعرض البشرة إلى الكثير من المشاكل المختلفة التي تؤثر على جمالها ونقائها لأسباب مختلفة، منها ما يتعلق بالملوثات الخارجية التي تواجهها بشكل يومي خلال تحركاتنا كأشعة الشمس الضارة والأوساخ، فيما تظهر بعض المشاكل الجمالية بسبب أخطاء نرتكبها دون قصد. اخترنا اليوم في هذا المقال أن نسلط الضوء على مشكلة الحبوب التي تظهر حول محيط الفم والشفتين، والتي تحرج حواء وتحرمها من التألق بشفاه جذابة، مع بعض الخطوات التي تساعد على علاجها بشكل طبيعي.
مستحضرات العناية بالبشرة
تستخدم جميع السيدات مستحضرات مختلفة للعناية بالبشرة، ويعد غسول الوجه أبرزها وقد يتضمن بعض المواد الكيميائية التي قد تتسبب في تهيج البشرة وظهور بعض القشور وغيرها. ننصحك بالتوقف لفترة عن استخدام الغسول لمعرف ما إذا كان السبب وراء هذه المشكلة، وفي حال كان الأمر كذالك قومي باستبداله.
ملمع الشفاه
قد تظهر هذه الحبوب لعدة أسباب، لكن أبرزها البكتيريا التي تتراكم على البشرة. لذلك إذا كنت ممن يستعملن ملمع الشفاه الذي يمتاز بتركيبة لزجة تتسبب في التصاق الأتربة والشوائب على الشفاه وبالتالي ظهور البثور، تجنبي سيدتي استعماله من الأيام المغبرة وعند الذهاب للأماكن المفتوحة.

تجنب الصابون
إذا حدث وأصبت بالحبوب، تجنبي استخدام الصابون العادي واستبدليه  بغسول الوجه للقضاء على البكتيريا وخلايا الجلد الميت.
عدم تطبيق بلسم الشفاه لفترة
إذا حدث وظهرت هذه الحبوب حول شفتيك، فننصحك بتجنب استخدام بلسم الشفاه لعدة أيام حتى لا تنقلي العدوى للأماكن الأخرى. احرصي على استخدام بلسم شفاه لطيف ولا يتضمن مواد كيماوية قاسية قد تزيد من تهيج الشفاه.

الماء الدافئ
بللي قطعة نظيفة من القماش بالماء الدافئ ثم استخدميها للضغط على الشفاه برفق لتتخلصي من الألم والاحمرار. احرصي دائما على ربط شعرك للخلف حتى لا يلامس الشفاه.
غسول الفم الطبي
يمكنك سيدتي القيام ببعض التغييرات قصد التخلص من الحبوب، قومي مثلا بغسل الفم والشفتين بغسول طبي مخصص للفم، أيضا يمكنك الاستعانة بمستحضرات علاج حب الشباب.
لا تعبثي بالحبوب
تقوم الكثيرات دون وعي بالعبث بالحبوب التي تظهر في أي مكان على البشرة، وهي عادة سلبية لا تؤدي إلا لانتشار البكتيريا على سطح البشرة مع ترك آثار داكنة مزعجة.

تنظيف الفم بعد تناول الطعام
-تأكدي بعد تناول الطعام أو شراب الفم بشكل جيد لإزالة بقايا الطعام التي قد تتراكم  على الشفاه وتؤدي لظهور البثور.
تقشير الشفاه
يساعد تقشير الشفاه على التخلص من طبقات الجلد الميت، وإزالة الأتربة والشوائب التي تتراكم على الشفتين. استخدمي فرشاة أسنان نظيفة لتدليك الشفتين بلطف مع تكررا هذه العملية مرتين في اليوم.
في حالة لاحظت أن الحبوب لا تتحسن، عليك سيدتي باستشارة الطبيب لفحص الحبوب والحصول على العلاج المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً