الضغط على هذه النقاط في أذنك تساعدك على التخلص من هذه الأوجاع

الضغط على هذه النقاط في أذنك تساعدك على التخلص من هذه الأوجاع

عند الشعور بالألم يتم غالباً اللجوء إلى الأدوية المسكنة وإلى إجراء الفحوصات الطبية الضرورية. فما لا يعرفه الكثيرون هو أن بعض الطرق البسيطة تساعد على ذلك أيضاً. ومن هذه الطرق الضغط على مناطق مختلفة من الجزء الخارجي من الأذن. ولهذه الغاية يجب استخدام أداة صغيرة جداً: ملقط نشر الملابس.

 

النقطة 1

ترتبط هذه النقطة بالأوجاع التي تصيب الظهر والكتفين لأسباب مختلفة. وفي حال الضغط عليها بواسطة الملقط لمدة دقيقة واحدة يمكن التخلص من التشنج الذي يحدث على مستوى تلك المناطق والألم الذي ينتج عنه. ومن المهم القيام بذلك مرة يومياً للشعور بالارتياح وللحصول على أفضل نتيجة.

النقطة 2

تتعلق هذه النقطة بأعضاء الجسم الداخلية. وينصح بالضغط عليها لبعض الوقت في حال الشعور بألم خفيف في إحدى تلك الأعضاء. وهكذا يمكن التخلص من الألم بسهولة وخلال وقت قصير.    

النقطة 3

إذا كنت تعانين من مشكلة في المفاصل أياً يكن السبب، فمن الضروري استشارة الطبيب. لكن يمكن أيضاً الحد من الألم الذي يصيب هذه الأجزاء من الجسم من خلال الضغط على هذه النقطة. فهذا يساعد على التخفيف منه وتحمله إلى أن يتم إيجاد الحل الطبي.  

النقطة 4

ترتبط هذه النقطة بالجيوب الأنفية والحنجرة. وفي حالات الرشح والزكام من المفيد الضغط عليها للتخلص من المشكلات والأوجاع والأعراض المزعجة الناتجة عن ذلك. فهذا يسهل البلع ويخفف من تلك الأعراض بسهولة وخلال وقت قصير.

النقطة 5

في حال الضغط على هذه النقطة يمكن التخلص من الأوجاع المرتبطة باضطرابات الهضم والأمراض المعوية. لذا من المفيد اللجوء إلى هذه الحيلة عند المعاناة من تلك الأوجاع أثناء الليل تحديداً. فهذا يساعدك على الخلود إلى النوم إلى أن تتمكني من الذهاب إلى عيادة الطبيبة.

النقطة 6

تقع هذه النقطة في منطقة شحمة الأذن. وهي ترتبط بالمنطقتين الأكثر حيوية من الجسم: الرأس والقلب. ويساعد الضغط عليها على الحدّ من الأوجاع التي قد تنتج عن أي مشكلة تصيب هاتين المنطقتين. كما تساهم هذه الحيلة في التخفيف من أوجاع الرأس والحدّ من أعراض مرض الشقيقة المزعجة.   

 

اقرئي أيضاً

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً