5 تطبيقات تستفيد منها كثيرًا بالاستعانة بقلم أبل مع أجهزة iPad Pro أو iPad 9.7

5 تطبيقات تستفيد منها كثيرًا بالاستعانة بقلم أبل مع أجهزة iPad Pro أو iPad 9.7

إن كنت أحد الأشخاص الذين حصلوا على جهاز الآيباد الجديد iPad 9.7 وتبحث عن تطبيقات رائعة لكسر الملل مع قلم أبل الذكي، أو ربما كنت احد مقتني iPad Pro لفترة طويلة وتبحث عن بعض التجارب التي تستفيد من قلم أبل بشكل جيد؟
في كلا الحالتين، لدينا هنا قائمة من التطبيقات التي تدعم قلم أبل، وعلى كل حال ليست قائمة كاملة، ولكنها تتضمن نوعية فريدة من التطبيقات تستفيد منها كثيرًا بشأن أو بآخر، ولطالما كان التطبيق الذي تستخدمه يدعم قلم أبل، فعمليًا لا حدود للإبداع والإنتاجية، لذلك دعونا نُلقي نظرة على هذه التطبيقات:
MediBang Paint
السعر: مجاني

تطبيق الرسم هذا يستفيد بشكل ممتاز من قلم أبل، وعند فتح التطبيق لأوّل مرة سيأخذك في جولة تفصيلية يشرح لك كيفية العمل على التطبيق، وكيفية التغلب على واجهته المليئة بالدهشة، بالتالي النظرة الأولى للتطبيق ستصفه بأنه معقد، ولكن لنكون صريحين التطبيق غير ذلك تمامًا، فعلى الرغم من افتقاده للمسات جمالية في الصميم إلا أنك مع الوقت ستتعوّد عليه.
أما فيما يخص الأدوات فهي وفيرة حيث هناك نحو أكثر من 100 فرشاة مختلفة، وأكثر من 850 من الخلفيات والقوام لاستخدامها في رسوماتك، ببعارة مختصرة ستجد إبداعك اللانهائي مع هذا التطبيق، فضلًا عن دعمه المزامنة مع الشبكات السحابية ودعمه لخاصية الطبقات والمرونة وسرعة الاستجابة وأكثر من ذلك بكثير.
Adobe Illustrator Draw
السعر: مجاني

عندما يتعلق الأمر بأحد تطبيقات شركة أدوبي فالأمر يستحق الإطلاع والتجربة، وبنفس الوقت من الصعب جدًا اختيار واحد من مجموعة أدوبي للتطبيقات الإبداعية، فهناك تطبيقي Photoshop Express و Lightroom CC ويعملان بصورة جيدة، ولكن عندما نتحدث عن تجارب رائعة باستخدام قلم أبل فتطبيق Adobe Illustrator Draw سيكون اختيارنا، في بادئ الأمر يُعدّ متعدد الاستخدام بشكل غير موصوف، ويسمح لك بعمل رسومات أثناء التنقل، فضلًا عن المشاركة المباشرة مع مجموعة أدوبي من على اجهزة الحاسوب.
ويتميز Adobe Illustrator Draw بنظام إدارة شامل للطبقات مع دعم لإعادة تسمية وتكرار ودمج وتعديل كل طبقة على حدة، ثم هناك تقريب 64X الذي يلهب العقل للوصول بالفعل إلى التفاصيل الدقيقة، والقدرة على إرسال ملف أصلي قابل للتحرير إلى Illustrator أو ملف PSD إلى Photoshop على سطح المكتب الخاص بك، وبالطبع إذا كنت مشتركًا في Adobe CC فستجد الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك الدخول إليها مثل مكتبة أصول Creative Cloud والمزامنة عبر النظام الأساسي وغيرها الكثير من القدرات.
Procreate 4
السعر: 9.99$

أفضل تطبيق رسم للمحترفين من على اجهزة آيباد، وربما يكون الجانب السيء فيه هو سعره، عمومًا، هذا السعر يستحق نظرًا لإمتلائه بالمميزات الاحترافية، وهو إصدار أقرب إلى حدٍ ما مع Photoshop من على سطح المكتب، حيث يقدم أدوات رسم حكيمة والسماح بعدد لا نهائي من الطبقات “لاير” للمشروع، فضلًا عن المئات من الفرش والأدوات الابداعية الاخرى، والفريد من نوعه عملية تخصيص الفرشاة بشكل كامل وحفظ الاعدادات كإعدادات مسبقة مخصصة.
والأهم من ذلك وعلى عكس كل التطبيقات يتضمن Procreate 4 واجهة استخدام انيقة تدعم حتى الايماءات، فمثلًا بالضغط باصبعين يمكن التراجع عن شيء، أو عند الضغط بثلاث أصابع يمكن الاعادة، علاوة على ذلك ، يسمح لك Procreate 4 بتصدير إبداعاتك في عدد من تنسيقات الملفات المختلفة مثل PSD ، PNG ، JPG ، أو صيغة Procreate الخاصة ويدقة هائلة تصل إلى 16K بكسل وغيرها من الأشياء المذهلة.
Adobe Photoshop Sketch
السعر: مجاني مع مشتريات بداخله.

تطبيق من شركة أدوبي وهو التطبيق الثاني الموجود لأدوبي في هذه القائمة، وأجدر بالاشارة انه ليس بقدم المساواة وإلى حدٍ كبير مع Procreate من حيث مجموعة الأدوات والقدرات، ولكنه بديل مجاني جيد، يحتوي على عدد من الأدوات جديرة بالثناء مثل اعدادات الفرش المسبقة وجميعها تدعم إمالة القلم وأساليب الضغط المعهودة، فضلًا عن دعمه للطبقات والتصدير مع عدد من تنسيقات الملفات المختلفة، وإذا كنت بالفعل في نظام Adobe الأساسي فإن Sketch يصبح منتجًا أكثر إغراءًا ، لأنه يسمح للمستخدمين بتصدير ملفات PSD ذات الطبقات إلى جهاز Mac أو PC الخاص بك عبر Adobe Cloud وتحميلها تلقائيًا في إصدار سطح المكتب من Photoshop.
uMake
السعر: مجاني مع مشتريات بداخله.
embedded content
التطبيق الأخير في هذه القائمة، وهو احد التطبيقات القليلة على متجر أبل ستور الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد وبسهولة وذلك مع الصور صاحبة الثنائية الأبعاد، فضلًا عن قدرته بأن يكون محررًا ثلاثي الأبعاد لهواتف آيفون،  ولكنه أيضًا جميل تجاه المبتدئين من خلال العديد من البرامج التعليمية التفصيلية حول كيفية العمل في 3D، وبالطبع إذا كنت تشعر بالميل إلى ذلك فيمكنك تخطي الجزء ثنائي الأبعاد تمامًا والقفز إلى البعد الثالث من الانتقال.
ومن أدواته الرائعة أداة التناظر والتي تسمح لك بسحب الأشكال المثالية المتناسقة وأداة تجانس الأسطر والتي كما يوحي الاسم تنعم بأي خطوط خشنة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تصدير إبداعاتك إلى تنسيقات ملائمة للطباعة ثلاثية الأبعاد!
بشكل أساسي ، إذا كنت تتطلع إلى الوصول إلى نماذج ثلاثية الأبعاد ، لكن البرامج الكبيرة والمخصصة تخيفك للغاية في هذه المرحلة ، فإن uMake هو بديل رائع على iPad.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً