صابون الصبار والنيم يزيل حب الشباب وآثاره فوراً

صابون الصبار والنيم يزيل حب الشباب وآثاره فوراً

تعد مشكلة حب الشباب مشكلة مزدوجة، لأننا نبحث عن طريقة لإزالة الحبوب ثم نكثف البحث عن طريقة أخرى لإزالة الآثار التي تتركها الحبوب، والتي تفسد مظهر البشرة ربما أكثر من الحبوب نفسها لأنها تظهر على شكل بقع داكنة وتجاويف في البشرة.
وقدم خبراء الجمال مزيجاً طبيعياً يقضي على مشكلة حب الشباب وآثارها نهائياً، ليترك البشرة صافية ومتوهجة دون بقع أو تجاويف، وهو جل الصبار (الألوفيرا) مع عُشب النيم.

 

المكونات:

قالب من الصابون الطبيعي2 ملعقة من جل الصبار الطبيعي أو المتوافر في الصيدلياتملعقة كبيرة من مسحوق عُشبة النيم

طريقة تجهيز الصابون:
أولاً عليكِ إحضار صابونة قليلة الكيماويات، ويفضل من الأنواع الطبيعية مثل صابون الغار، ثم قومي بإذابتها على النار، ثم يُضاف لها الصبار ومسحوق النيم مع التقليب حتى تمتزج المكونات.
تُصب المكونات داخل قالب مكعبات ثلج، ثم يحفظ داخل الفريزر لليلة كاملة، وبداية من الصباح أصبحت المكعبات جاهزة للاستخدام.
تستخدم مكعبات الصابون على البشرة يومياً في الصباح والمساء، وستلاحظين اختفاء الحبوب وآثارها نهائياً، كما أن هذا الصابون لا يتسبب في جفاف البشرة كما هو الحال مع أنواع الغسول الأخرى.

يعالج جل الصبار حروق الشمس كما أنه يعمل كمرطب، أما فيما يخص حب الشباب فهو من أفضل الاختيارات الطبيعية، وتلعب مادة البيتا كاروتين وفيتامين C وفيتامين E دوراً كبيراً في تغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها، كما أنه يساعد في تقليل ظهور علامات تقدم العمر والخطوط الدقيقة في بشرة لأنه يحافظ على مرونة الجلد.
أما عُشبة النيم فهي اختيار مفيد جداً للبشرة يساعد في علاج حب الشباب، بقع التصبغ، والرؤوس السوداء، كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج زيوت البشرة.
يمكنكِ استخدام مكعبات صابون الصبار والنيم لعلاج حب الشباب وإزالة آثاره، وحتى في حالات البشرة العادية فهو اختيار مناسب لأنه يعمل على تحسين مرونة البشرة ويساعد على شد الجلد ويعزز الدورة الدموية؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

آلام الدورة الشهرية: للتخلص منها فكّري بـ الطب الصيني

10 نصائح للتعامل مع انتقائية طفلك للطعام

خلطات طبيعية للقضاء على مشاكل شعر العروس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً