بلدية الفجيرة تخالف 150 منشأة تستغل «القيمة المضافة»

بلدية الفجيرة تخالف 150 منشأة تستغل «القيمة المضافة»

بلدية الفجيرة تخالف 150 منشأة تستغل «القيمة المضافة»

بلدية الفجيرة تنفّذ حملات تفتيشية على المنشآت لمنع استغلال القيمة المضافة. أرشيفية

ضبطت إدارة الشؤون القانونية وقسم حماية المستهلك في بلدية الفجيرة، 150 منشأة صحية وغذائية، خلال الفترة الماضية، تستغل ضريبة القيمة المضافة في رفع الأسعار على المستهلكين في الإمارة والمناطق التابعة لها.
وذكر قسم الشؤون القانونية وحماية المستهلك في بلدية الفجيرة، أن مفتشين خالفوا 150 منشة تجارية وصحية في الإمارة، بسبب استغلالها ضريبة القيمة المضافة، من خلال رفع الأسعار بصورة غير مبررة.
وأضح أن حملات تفتيشية منظمة وعشوائية بدأت منذ اصدار قانون القيمة المضافة ولائحته التنفيذية الخاصة بها، على الأسواق ومنافذ البيع في مناطق مختلفة من الإمارة، مؤكداً أن المستهلكين شركاء رئيسون في الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين، مطالباً المستهلكين بسرعة تقديم الشكاوى من أجل ردع كل من يحاول استغلالهم بحجة ضريبة القيمة المضافة.
من جانبه قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن الإدارة ستتخذ إجراءات فورية ضد أي محاولات لرفع الأسعار أكثر من قيمة ضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى الاتفاق بين الوزارة والدوائر الاقتصادية على التعامل بحسم مع أي محاولات لاستغلال تطبيق الضريبة المضافة.
وأكد أن قانون حماية المستهلك حدد غرامة رفع أسعار السلعة أو المنتج من دون الحصول على موافقة رسمية من وزارة الاقتصاد بنحو 100 ألف درهم، مشيراً إلى أنه في حال ثبوت مخالفات، ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية بحق هذه المنافذ، وفقاً لما نص عليه قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً