علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية نهائيا

علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية نهائيا


عود الحزم

 بالتفصيل تعرف على افضل علاج حساسية الجلد مجرب ومضمون بواسطه الاعشاب الطبيعية والطب البديل مقال شامل من الموسوعة العربية ، للحكة الجلدية مسببات عديدة وقد تكون نتيجه لطفح جلدى أو للصدفية أو أى إكزيما وإرتداء ملابس غير مناسبة وتناول الأطعمة التى تسبب الحساسية وقد تكون مؤشرا لمرض داخلى مثل أمراض الكبد أو الفشل الكلوى ويمكن أن تؤدى الحكة الجلدية الشديدة إلى أرق وقلق وإكتئاب أسبابها الرئيسية غير معروفه وللتخلص من حساسية الجلد الناتجة عن التغيرات التى تحدث فى المواسم كالغبار والدخان فى الصيف والرطوبه فى الشتاء فهى تجلب العديد من المهيجات للجلد التى تزيد الحساسية ويجب المعالجة سريعاً لكى لا تنتشر .

وصفات طبيعية لعلاج الحساسية أو الحكة الجلدية :
عصير الخياروالشوفان المطحون :
نأخد عصير الخيار ونضيف له مسحوق الشوفان ثم نضعه على مكان الحكة ، ونتركه لمده ساعة على الأقل ثم نكرر العملية مرتين فى اليوم .
عصير البصل مع الماء المغلى أو العسل :
يتم شرابه مابين 3 :5  مرات يومياً فإنه ينقى الدورة الدموية ويعطى القوة والحيوية ويعالج الحساسية فى خلال 24 ساعه .
اللبن :
تبل قطعة من المنشفة القطن باللبن  وتضع كمادات على منطقة المثيرة للحكة
الماء المثلج والملح الخشن :
تبل المنطقة بالماء البارد ثم يتم دعكها بالملح الخشن حتى يوقف التهيج للحكه.
نشا الذرة والخل الأبيض:
نخلط النشا مع قليل من الخل الأبيض لتجانس العجينه
البقدونس المجفف:
قم بغلى 50جرام من البقدونس المجفف على النار لمدة عشرين دقيقة ،قم بتصفية هذا المنقوع واستخدمه كمادات على مكان الحكة.
 الجزر:
قم ببشر حبة الجزر ووضع لبها الطازج على مكان الحكة والإلتهاب ستشفى فى الحال.

صودا الخبز:
قم بإضافة 1 كوب  من صودا الخبز إلى كوب من الماء المغلى ونضعه على المكان المصاب فى الماء لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثم تركها فى الهواء الجاف ،ويمكن علاج الحساسية بعجينه من صودا الخبز على مكان الحكة.
الليمون :
يحتوى الليمون على خصائص مخدرة ومضادة للإلتهابات تساعد فى التقليل الحكة، قم بعصر الليمون على المنطقى التى تعانى فيها من الحكة وتركه حتى يجف فهو يعطى علاج فورى لحساسية الجلد .
الريحان:
خلط الريحان مع القرنفل حيث أنه يحتوى على كمية عاليه من الأوجينول وهو مخدر موضعى ، قم بوضع نصف كوب من الريحان المجفف فى وعاء من الماء المغلى وتركه حتى يبرد ووضعه فى قطعة قماش نظيفة وتطبيقه  على المنطقة المصابه بالحكة.
النعناع:
يحتوى النعناع على كمية كبيرة من المنتول والذى له خصائص مخدره ويعمل كمضاد للإلتهابات وrosmarinic من حمض يخفف بصورة فعاله أثار التهابات الحساسية ، قم بوضع 1 كوب من أوراق النعناع الجافة فى وعاء به ماء مغلى بغطاء وتركه حتى يبرد وغمس قطعة قماش فى كوب النعناع ووضعه على منطقة الحكة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً