دراسة: تناول المكسرات وعلاقتها بصحة القلب

دراسة: تناول المكسرات وعلاقتها بصحة القلب

من المعروف عن المكسرات بأنواعها أنها تحتوي على مضادات أكسدة ودهون صحية وعناصر غذائية مهمة للصحة ولطالما نصح المختصين بتناولها يوميا، وتأكيدا على ذلك أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول المكسرات يعزز صحة القلب.

المكسرات وصحة القلب:

توصلت دراسة حديثة  نشرت نتائجها في السابع عشر من شهر أبريل الحالي في مجلة القلب إلى أن تناول المكسرات بانتظام قد يكون بمثابة وصفة طبية تصلح لجميع الناس للحفاظ على صحة قلوبهم. ووجد الباحثون بأن استهلاك المكسرات بشكل أسبوعي يرتبط بتراجع خطر الفشل القلبي بنسبة 20 في المائة.

تفاصيل الدراسة:

قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 61 ألف مواطن سويدي يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكثر، ومن ثم متابعتهم لمدة 17 سنة أو حتى الوفاة (أيهما يأتي أولاً)، ووجدوا بأن تناول المكسرات بشكل منتظم يرتبط بتراجع خطر فشل القلب واضطراب النظم القلبي (الذي يُعرف باسم الرجفان الأذيني)، وذلك بعد تحييد العوامل الأخرى المؤثرة، مثل العمر، والجنس، ونمط الحياة، والسكري، والتاريخ العائلي الطبي.

وبحسب الباحثين، فكلما زاد استهلاك المكسرات كلما تراجع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الناجمة عن الرجفان الأذيني. حيث إن الخطر يتراجع بنسبة 3 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة إلى ثلاث مرات في الشهر، ويتراجع بنسبة 12 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع، ويتراجع بنسبة 18 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً