7 خطوات فعالة للتخلص من آلام الحلق

7 خطوات فعالة للتخلص من آلام الحلق

يعد التهاب الحلق من الأعراض الغير مريحة والتي تحدث غالبًا أثناء التعرض لالتهاب في الجهاز التنفسي أو اللوزتين مما يؤدي إلى شعور بالتهيج وحرقة ومشاكل في ابتلاع الطعام. ليست مشكلة خطيرة ويتم علاجها في غضون أيام قليلة. ومع ذلك ، يمكنك السيدتي تجنب بعض المضاعفات التي تتطلب تدخل الطبيب أحيانًا، إليك هذه النصائح لتسريع عملية الشفاء.
شرب الكثير من الماء

للتحكم في تهيج الحلق ، من المهم زيادة استهلاك الماء لأن هذا السائل الحيوي يخفف من الجفاف في هذه المنطقة ويساعد على معالجة الأنسجة المصابة. يفضل تناوله ساخن ما بين 6 إلى 8 أكواب في اليوم في شكل رشفات صغيرة.
الغرغرة بمزيج الماء والملح
يمكن أن يكون مزيج بسيط من الماء والملح كافياً لتطهير الفم والحلق. هذا الحل سيوقف نمو البكتيريا ، وبالتالي سيساعدك على التقليل من الالتهاب.
كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ ثم قومي بالغرغرة لمدة دقيقتين وذلك مرتين في اليوم.
حساء الدجاج

مرق الدجاج هو أحد العلاجات التقليدية للأمراض التي تؤثر على صحة الجهاز التنفسي، حيث تساعد مواده الغذائية على تقوية الجهاز المناعي وتزيد من الدفاعات ضد الكائنات الحية الدقيقة. علاج مثالي للحد من نوبات السعال المزمن والاحتقان والتهاب الحلق.
أخذ فترة كافية من الراحة
إذا كان التهاب الحلق ناتجًا عن عدوى أو مجهود مفرط ، فمن الضروري أن ترتاحي لأطول فترة ممكنة، لأن الإجهاد قد يطيل فترة الشفاء. لذلك من الأفضل أن تسترخي وتجنبي الغناء بصوت عالٍ والصراخ لتقوية الأحبال الصوتية.
التحكم في رطوبة الغرفة
هناك خطوات بسيطة يمكن أن تساعد في التحكم في رطوبة الغرفة مثل تجنب فتح مكيف الهواء وفتح النوافذ حتى تدخل أشعة الشمس إلى أرجاء المنزل.
تجهيز الشاي أو مشروب الأعشاب

هناك أنواع كثيرة من الشاي التي تساعد على التخفيف من التهاب الحلق وتسرع عملية الشفاء حيث ينصح بشاي الأعشاب مثل البابونج والنعناع أو الزنجبيل.
خل التفاح
يساعد خل التفاح على تنظيم درجة الحموضة في الحلق لمنع نمو البكتيريا والحروق، كما أنه يحسن الاستجابة ضد الأمراض التي تتعارض مع صحة الجهاز التنفسي. لكن يفضل مزجه مع الماء حتى لا يتسبب في قرحة في المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً