أفضل المناطق لزيارتها في مدينة أنكونا الإيطالية

أفضل المناطق لزيارتها في مدينة أنكونا الإيطالية

تعتبر أنكونا واحدة من الوجهات الرائعة التي ظهرت مؤخراً على خارطة السياحة، وخلال فترة قصيرة نجحت في جذب الملايين من السياح الذين يصلون إليها عن طريق العبارة من كرواتيا أو اليونان، وذلك بفضل ما تتمتع به المدينة من موقع مثالي على ساحل البحر الأدرياتيكي، وشواطئ رملية بيضاء تخدمها فنادق عالمية، فضلاً عن المعالم التاريخية والكنائس والمتاحف والساحات.

حجز فنادق أنكونا عبر بوكينج
أهم المعالم السياحية في أنكونا
1- الميناء وساحة الجمهورية

ساحة الجمهورية هي الساحة المركزية في أنكونا ومحور حركة المرور، وهي موطن الكثير من المباني الهامة بما في ذلك كنيسة سان دومينيكو ومتحف المدينة والمكتبة العامة فضلاً عن قوس النصر الروماني “قوس ترايانو”، وعلى الجانب الشرقي من الساحة هناك مجموعة جميلة من السلالم الحجرية المزينة بتماثيل مدهشة.
وعلى الجانب الغربي من الساحة يقع الميناء الذي يستخدم منذ العصر الروماني الميناء، وهو مكان رائع للمشي ومشاهدة مجموعة جميلة من السفن الضخمة وقوارب الصيد والقوارب الشراعية واليخوت جنباً إلى جنب مع سلسلة من المطاعم.
مقال مميز.. نصائح مفيدة عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال
2- كاتدرائية سان سيرياكو

تؤدي الطريق البانورامي المتعرج ومجموعة من الدرجات إلى قمة جبل كاسكو في الجزء الشرقي من أنكونا حيث بنيت كاتدرائية أنكونا في موقع معبد مخصص لألهه البحار فينوس إيوبليا، ويمكن للزوار رؤية قواعد أعمدة ذلك المعبد من خلال ألواح زجاجية في الأرضية، بالإضافة إلى بقايا كنيسة قديمة من القرن الـ16 في القبو.
وقد بنيت كاتدرائية سان سيرياكو في القرن الـ16 وتتميز بواجهة قوطية مزينة بالنقوش وقبة مصممة على الطراز البيزنطي-الرومانسكي، وهي واحدة من أكثر المباني الدينية شهرة في المدينة.
3- المتحف الأثري الوطني

يضم “قصر فيريتي” الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ16 واحدًا من أرقى المتاحف الأثرية في إيطاليا، والذي يعرض الاكتشافات التي تم استخراجها خلال الحفريات من جميع أنحاء منطقة ماركي موزعة على 23 غرفة، وتشمل أبرز المعروضات القطع الأثرية الرومانية وقطع من العصر الحجري القديم تشمل الأدوات والأسلحة وأواني الطهي والمجوهرات.
4- ساحة ديل بليبيسيتو

تعد هذه الساحة المكان المفضل للاسترخاء في مقهى ومقابلة السكان المحليين ومشاهدة التماثيل الرائعة والمباني التاريخية بما في ذلك “كنيسة سان دومينيكو” التي صممها ماركيوني وبنيت في أواخر 1700، و”قصر الحكومة” و”قصر بيننكاسا” من القرن الـ15.
5- المدرج الروماني

مثل العديد من المدن الإيطالية تفتخر أنكونا بمدرجها الروماني القديم الذي بني على منحدر جبل كاسكو بالقرب من كاتدرائية سان سيرياكو في عهد الامبراطور أغسطس، ويلحق بالمدرج مدرسة للمصارعة وحمامات حرارية.
6- كنيسة سانتا ماريا ديلا بيازا

يرجع تاريخ هذه الكنيسة إلى أوائل القرن الـ13 وقد بنيت فوق بقايا كنيسة قديمة من القرن السادس، وتتميز بواجهتها النصف مكتملة حيث يتزين الجزء السفلي بالرخام الدلماسي مع أقواس صغيرة أنيقة وبوابة منحوتة بشكل معقد فيما بقي الجزء العلوي على الطوب، أما في الداخل فقد صممت بشكل بسيط مع اثنين من الممرات ومذبح مرتفع.
7- النصب التذكاري للحرب

يقع النصب التذكاري للحرب العالمية الأولى على قمة تلة مرتفعة فوق البحر وشاطئ باستو، وهو نحت أبيض مثير للإعجاب تم بنائه عام 1930، ويمكن للزوار الوصول إليه عن طريق درج مزدوج طويل أو من خلال المصعد الحديث.
طالع كذلك.. ما هي أفضل الأماكن لقضاء عطلة الصيف في إيطاليا؟
8- متحف الأبرشية

يقع متحف الأبرشية في قصر الأسقف السابق، ويحتوي على خزينة الكاتدرائية وأعمال فنية قيمة من كنائس أخرى بعضها تم تدميرها أو تضررت بشكل غير قابل للإصلاح خلال الحرب العالمية الثانية عندما تعرض ميناء أنكونا للقصف، ومن أبرز المعروضات بوابة كنيسة سان بيترو الرومانية والتابوت المسيحي القديم وتابوت سان داسيو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً