لماذا ينصحك الخبراء بزيارة تركيا في الربيع ؟

لماذا ينصحك الخبراء بزيارة تركيا في الربيع ؟

أيا كان الوقت الذي تختاره لزيارة تركيا، فكن على يقين من أن هذا البلد المذهل سيقدم لك الكثير من سبل الاستمتاع الرائعة التي لن تنساها ذاكرتك، وعلى الرغم من أن العديد من الزائرين يفضلون السفر إلى تركيا خلال أشهر الصيف، ندعوك هذا العام لتجربة الاستمتاع بالزيارة في الربيع، حيث الطقس الرائع والأجواء المميزة فضلا عن قلة الحشود السياحية وغيرها من المميزات التي ندعوك بالتعرف عليها عند السفر إلى تركيا في الربيع .
لماذا ينصحك الخبراء بزيارة تركيا في الربيع ؟
قلة الحشود السياحية

بالمقارنة مع مواسم الذروة في الصيف والشتاء، هناك عدد أقل بكثير من الزوار في تركيا في الربيع ، ولعل قلة عدد السائحين سيوفر عليك الانتظار في طوابير طويلة بمناطق الجذب السياحي المختلفة، بما في ذلك المسجد الأزرق، أو متحف آيا صوفيا، أضف إلى ذلك أنك لن تواجه المتاعب في البحث عن مقاعد بالمطاعم الشهيرة.
علاوة على ذلك تمنحك قلة الحشود السياحية الفرصة للتواصل مع السكان المحليين، واكتشاف الحياة اليومية في تركيا دون زحام.
الربيع أفضل وقت للاستمتاع بالسير على الأقدام في تركيا

في حين أن الطقس الدافىء في أشهر الصيف مثالي لقضاء عطلة استرخاء على الشاطئ، إلا أن هذه الأجواء لن تمكنك في بعض الأحيان من الاستمتاع ببعض الأنشطة والتجارب السياحية، من ناحية أخرى، يوفر الربيع درجات حرارة أكثر راحة تتراوح عادة بين 12 درجة مئوية و 16 درجة مئوية، لتكون قادرا على التمتع ببعض مسارات السير الشهيرة في الريف.
وبالفعل لن تكتمل رحلة السير لمسافات طويلة أو الرحلات إلى تركيا بدون قضاء بعض الوقت على طول طريق ليسيان الذي يقع على البحر الأبيض المتوسط ​​على الساحل الجنوبي لتركيا، وكان هذا أول مسار رسمي للمسافات الطويلة في البلاد، وعلى الرغم من أن المسار يمتد عبر أكثر من 500 كم، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المسارات الأقصر المتاحة منه، والتي تعتبر مثالية للزيارة في الربيع.
مهرجان التوليب الشهير في اسطنبول

ليس هناك علامة أوضح على أن الربيع قد انتشر، أكثر من وصول التوليب إلى اسطنبول، حيث أنه وفي كل عام، يتم عرض الملايين من هذه الزهور الجميلة والمشرقة بالمدينة في مشهد فريد من نوعه من زهور التوليب التي يقام لها مهرجان سنوي في اسطنبول، حيث تتنافس حدائق المدينة لتوفير أكثر العروض روعة يمكن تخيلها.
فعاما بعد عام، يستمتع كلا من السكان المحليين والزوار على حد سواء بتلك العروض الرائعة العديدة في جميع أنحاء اسطنبول.
نصائح للمسافرين إلى تركيا
أفضل وقت لرؤية المواقع التاريخية

مع الطقس الربيعي اللطيف، تتاح الفرصة للزائرين لاكتشاف بعض من أجمل المواقع التاريخية والثقافية في تركيا، فبالإضافة إلى الشواطئ الذهبية الرائعة ومنحدرات التزلج المثيرة، هناك بعض المواقع المثيرة للإعجاب والتي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، بما في ذلك عدد من المدن القديمة الموجودة، فضلا عن الآثار التاريخية والمعالم التي لا تقارن.
هناك أيضا عدد من القلاع الموجودة في جميع أنحاء البلاد والتي تسلط الضوء على التاريخ والحضارات التي مرت على تركيا، ويأتي في مقدمتها قلعة بودروم وقلعة اوشيسار، ليس فقط لتاريخهم، ولكن أيضًا للمشاهد والمناظر المحيطة التي تحيط بهم.
هناك الكثير من المهرجانات والأحداث

تستضيف تركيا أكثر من 1000 احتفال ثقافي على مدار العام ، يتمتع بها كل من السكان المحليين والزوار على حد سوا، وحتى في فصل الربيع، هناك عدد من المهرجانات والأحداث الثقافية التي تقام في تركيا والتي من شأنها أن تلفت انتباهك، بما في ذلك مهرجان إسطنبول السينمائي في أبريل، بالإضافة إلى مهرجان اسطنبول للموسيقى الذي يبدأ في نهاية الربيع ويستمر حتى أشهر الصيف الأولى.
الأسعار في الربيع أقل قليلا

إن رحلة إلى تركيا في الربيع لن تكلفك الكثير، بالمقارنة مع فصول الصيف والشتاء، حيث تميل الفنادق ومقدمو الرحلات إلى خفض الأسعار كوسيلة لتشجيع المزيد من السائحين على حجز أماكن الأقامة والخدمات. لذلك، لن تستفيد فقط عند الزيارة في هذا الفصل من العام من درجات الحرارة المعتدلة والحشود القليلة، بل ستتمكن أيضًا من توفير بعض المال مع الاستمتاع بجميع الأنشطة المليئة بالمرح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً