تعملين ليلاً.. احذري هذه الأخطاء الغذائية

تعملين ليلاً.. احذري هذه الأخطاء الغذائية

هل أنت ممن يعملون لساعات متأخرة أثناء الليل؟ إذن أنت عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض؛ لأن نوبات العمل الليلية تتسبب بالطبع في حدوث خلل في ساعتك البيولوجية، وتؤثر على صحتك..
ويتسبب العمل في النوبات الليلية، في شعورك بالطبع بالوهن طوال النهار، واحتياجك لطاقة أكثر طوال اليوم لأداء مهامك، وتكونين أكثر عرضة لوجود خلل في نظامك الغذائي، وإصابتك في الكثير من الأحيان بالسمنة أو النحافة.. إليك قواعد غذائية انتبهي لها إذا كنت ممن يقومون بالعمل لساعات متأخرة في الليل..
1- عليك تناول وجبتك الرئيسية الخاصة بك قبل التوجه إلى العمل، إذا كنت تعملين في فترة الظهيرة، اجعلي وجبتك الرئيسية في منتصف النهار عند الظهر.
2- إذا كنت تعملين في نوبة المساء، تناولي وجبتك الرئيسية في حوالي الساعة السادسة مساءً قبل الذهاب إلى العمل، واستهلاك وجبات خفيفة صحية أثناء نوبة عملك.
3- احذري تناول الوجبات الغنية بالدهون أثناء الليل؛ فهي تسبب حرقة المعدة والغازات والإمساك، وتصيبك بالنعاس؛ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

4- يمكنك أثناء العمل تناول وجبات صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات طوال الليل، سيوفر ذلك لك الطاقة التي تحتاجينها للبقاء مستيقظة، والقيام بعملك، مثل: التفاح مع قطعة صغيرة من الجبن قليل الدسم، أو حفنة من المكسرات مع الزبادي قليل الدسم.
5- تناولي الكثير من الماء أو العصائر الخالية من السكر؛ لمنع الجفاف؛ لأنها قد تساعدك على البقاء في حالة تأهب، ولن تجعلك تشعرين بالتعب الشديد أثناء نوبة عملك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً