هل سبق وسمعتم بفوائد حب الرشاد الصحيّة الكثيرة والمذهلة؟

هل سبق وسمعتم بفوائد حب الرشاد الصحيّة الكثيرة والمذهلة؟


عود الحزم

حب الرشاد هو من النباتات المنتشرة التي تتميز بأوراقها الخضراء ومذاقها الطيب، إضافة الى أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والضرورية والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم لأنها تحميه من الامراض المختلفة.

 

ما هي أبرز فوائد حب الرشاد الصحيّة؟

 

تتميز حبوب الرشاد بالعديد من الفوائد، ومن أبرزها:

 

– تقوية العظام: نبات حب الرشاد العشبي يساعد على تقوية العظام ويعزز صحة المفاصل والعضلات بسبب إحتوائه على قيمة عالية جداً من الكالسيوم والحديد والفيتامين C التي تمد العظام بالقوة والمرونة وتمنع إصابتها بالهشاشة أو الضعف. كما أن هذه الحبوب تحدّ من الإصابة بتشنجات العضلات والتهابات المفاصل وتعالج الآلام الروماتيزمية الحادة.

 

– معالجة مرض السكري: حب الرشاد هو من أنواع الحبوب العلاجية الممتازة لمرضى داء السكري، حيث أنه يقوم في علاج هذا المرض والتخفيف من أعراضه بفضل قدرته الفعالة على تنظيم معدلات السكر في الدم. 

 

– حماية الكبد والقلب: حب الرشاد يعمل على حماية الكبد من الإصابة بالتلف أو التشمع ويقيه من التعرض للإصابة بالمواد السامة التي تؤثر بشكل خطير عليه، كما أنه يزيد من نشاط وظائفه بشكل فعال ما يعزز تنقية الجسم من السموم والجراثيم. أما بالنسبة الى القلب فإن حب الرشاد من النباتات العشبية المفيدة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، إضافة الى دوره في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

– علاج الأنيميا: يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من الحديد، الذي يعمل على زيادة معدل كريات الدم الحمراء في الجسم ورفع نسبة الهيموجلوبين، ما يساعد بالتالي في علاج الأنيميا وفقر الدم.

 

– الوقاية من مرض السرطان: يحتوي حب الرشاد على فيتامين C الذي يكافح انقسام الخلية لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، إضافة إلى نسبة البروتينات العالية فيه التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتخفض فرص الإصابة بمرض السرطان.

 

كيف يمكن إستخدام حب الرشاد؟

 

للإستفادة من فوائده، من الممكن الحصول على بذور حب الرشاد من خلال هذه الاستخدامات التالية:

– إضافة الحبوب على السلطات أو الفطائر

– استخدام هذه البذور مع الأطعمة كتوابل وبهارات

– من الممكن تحميص البذور على النار مع القليل من الملح، ثم نقعها مع الماء، وإخراجها ووضعها في الحليب أو العصير، أو تناول ملعقة صغيرة منها يومياً

 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً