تعلمي طريقة تحضير هذه الوصفات الطبيعية الآمنة لعلاج الحبوب عند الحامل

تعلمي طريقة تحضير هذه الوصفات الطبيعية الآمنة لعلاج الحبوب عند الحامل

تعتبر فترة الحمل واحدةً من أصعب الفترات التي يمكن أن تمر بها المرأة طوال حياتها الزوجية، وذلك لما تعرفه خلالها من تقلبات صحية ونفسية عديدة بسبب الاضطرابات الشديدة التي تشهدها هرموناتها؛ اضطرابات من شأنها أن تنعكس على الجانب الجمالي أيضا نظرا لما تسببه من مشاكل متنوعة للبشرة، لعل أبرزها بروز الكثير من الحبوب والبثور عليها. ولإن تعد صاحبات البشرة العادية والجافة في مأمن بعض الشيء من هذه المشكلة، فإن الأخريات ممن لديهن بشرةً دهنيةً كثيرا ما يعانين الأمرين من هذه المسألة نتيجةً لتلك الكميات الهامة من الدهون التي يتم إفرازها بشكل غير معتاد من أجل المحافظة على عملية التوازن خلال فترة الحمل. وتجد الإشارة إلى أن هذه الحبوب عادةً ما تظهر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وتتواصل إلى غاية الوضع، حينها تختفي بشكل تام كما لو أنها لم تكن. ولكن هل لديك الجرأة عزيزتي لتحمل تلك الحبوب على مدار ستة أشهر كاملة أو أكثر من ذلك؟ نحن نعلم مدى حرصك الكبير على الظهور دائما بأجمل الاطلالات، كما ندرك جيدا أن الحلول الطبية غير ممكنة بالمرة في حالتك هذه، ومن أجل كل ذلك فكرنا لك في بعض الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة في آن. فعلى ماذا تعتمد هذه الوصفات؟ وما مدى تأثير مكوناتها في القضاء على حبوب وبثور البشرة؟ أسئلة تجدين الإجابة الشافية في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك!

4 وصفات طبيعية آمنة لعلاج حب الشباب عند الحامل

1. الوصفة الأولى : وصفة الليمون

يتسم الليمون بتركيبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة تجعل منه واحدا من المكونات الطبيعية الأكثر فاعليةً في مقاومة عوامل الجراثيم والبكتيريا؛ السبب الأول في بروز حبوب الوجه وانتشارها بشكل كبير. ويؤكد المختصون على كون الليمون لا يشكل أي خطورة على المرأة الحامل، ومن أجل ذلك ينصح كثيرا باستخدامه والاستفادة من مزاياه الرائعة على البشرة.
أما عن أفضل طريقة للحصول على تلك المزايا، فتكمن خاصةً من خلال عمل الوصفة التالية :
المكونات : 
عصير نصف ليمونة واحدة.
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
طريقة التحضير : 
1- اخلطي عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم.
2- استعيني بقطنة نظيفة لتطبيق المزيج السابق على الحبوب والبثور المتواجدة على وجهك، مع الحرص على تجنب وضع المحلول حول المنطقة المحيطة بالعينين.
3- اتركي المحلول على الحبوب من المساء إلى غاية صباح اليوم التالي.
4- قومي بعدها بغسل وجهك باستخدام الغسول المناسب.
5- كرري الوصفة يوميًا قبل النوم إلى غاية التخلص من الحبوب بشكل نهائي.
2. الوصفة الثانية : وصفة جل الألوة فيرا

يعتبر جل الألوة فيرا واحدًا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة؛ حيث يتسم هذا الأخير بتركيبة غنية للغاية بمضادات البكتيريا، مما يسهل القضاء على مختلف الحبوب والبثور التي يمكن أن تظهر في الوجه. وليس هذا كل شيء، إذ يساهم هذا الجل أيضا في منح البشرة إطلالةً أكثر نضارةً وتألقا خاصةً عند المواظبة على استعماله بشكل منتظم. وتجدر الإشارة في الأخير إلى أنه وقبل التفكير في استخدامه، ينصح خبراء الجلد بضرورة التأكد من مصدر جل الألوفيرا ومن خلوه من أي مكونات أخرى إضافية حتى يكون هذا الأخير آمنا على البشرة، خاصةً بالنسبة إلى المرأة الحامل.
ولعلك تتسائلين عزيزتي عن الطريقة المثلى للاستفادة كأفضل ما يكون من فوائد جل الألوة فيرا في محاربة الحبوب والبثور، تابعي إذا معنا الطريقة التالية :
المكونات : 
ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.
طريقة التحضير : 
1- امزجي جل الألوفيرا مع خل التفاح بشكل جيد.
2- استخدمي قطنةً نظيفةً لتوزيع الخليط السابق على حبوب الشباب والبثور المنتشرة على وجهك.
3- اتركي القناع على بشرتك لمدة ستين دقيقة.
4- بعد انقضاء الفترة المحددة، قومي بغسل وجهك بالاستعانة بالغسول المناسب لبشرتك.
5- كرري استخدام هذه الوصفة بمعدل مرة كل 3 أيام إلى غاية الحصول على بشرة صافية ونقية.
3. الوصفة الثالثة : وصفة بياض البيض والعسل

يحتوي العسل هو الآخر على مجموعة هامة من العناصر المضادة للبكتيريا الفعالة في مكافحة الحبوب والبثور والتخلص منها بشكل نهائي. ولا تقف مزايا هذا المكون الطبيعي الرائع عند ذلك الحد، بل كشفت الدراسات أيضا عن مدى أهمية هذا الأخير في منح البشرة مظهرا أكثر نضارةً وشبابا، بالإضافة إلى فاعليته في مجابهة التهابات الجلد المختلفة.
ولأنه آمن للغاية بالنسبة إلى المرأة الحامل، فقد حضرنا من أجلك هذه الوصفة الرائعة من العسل، والتي اعتمدنا خلالها على البيض أيضا نظرا لما له من فوائد جمة في تجفيف الحبوب وإغلاق المسام الواسعة، إلى جانب شد البشرة وحمايتها من الترهلات.
المكونات : 
ملعقتين كبيرتين من العسل.
بياض بيضتين.
طريقة التحضير :
1- اخلطي جيدا العسل مع بياض البيضتين.
2- وزعي القناع السابق على وجهك بالكامل و اتركيه إلى أن يجف بشكل تام.
3- اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر والغسول المناسب.
4- كرري استخدام هذا القناع مرةً واحدةً كل أسبوع ولاحظي بنفسك روعة النتائج التي ستحصلين عليها خلال فترة.
4. الوصفة الرابعة : وصفة الكركم 

شأنه شأن الليمون والعسل وجل الألوفيرا، يحتوي الكركم أيضا على مجموعة هامة من العناصر المضادة للبكتيريا القادرة على مواجهة الحبوب والتخلص منها خلال فترة من المواظبة على استخدامه، هذا إلى جانبقدرته العالية على تبييض البشرة ومنحها مظهرا مشرقا ونقيا.
وكما بقية المكونات الطبيعية الأخرى، لا تأثير سيئ للكركم على المرأة الحامل، ومن أجل ذلك فكرنا لها في هذه الوصفة الرائعة، والتي تحتوي أيضا على زيت جوز الهند الغني بدوره بمضادات الأكسدة، بالإضافة أيضا إلى السكر، والذي يعد المكون رقم واحد للتقشير بكل رفق وتجديد الخلايا وإزالة الأتربة والجراثيم.
المكونات :
ملعقة كبيرة من الكركم.
ملعقة كبيرة من السكر.
ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوزالهند.
طريقة التحضير : 
1- اخلطي جميع المكونات معا بشكل جيد.
2- طبقي المزيج المتحصل عليه على أماكن الحبوب الموجودة على بشرة وجهك.
3- اتركي القناع على بشرتك لمدة ساعة ونصف الساعة.
4- بعد انقضاء المدة المحددة، قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق جميع المسام.
5- كرري استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات أسبوعيًا وسوف تنبهرين بالنتيجة من دون شك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً